خالد صلاح

5 وصفات طبيعية بالنعناع للبشرة والجسم.. من التنظيف لتنعيم الكعبين

الأحد، 06 سبتمبر 2020 02:00 ص
5 وصفات طبيعية بالنعناع للبشرة والجسم.. من التنظيف لتنعيم الكعبين النعناع للبشرة
كتبت منة الله حمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتميز النعناع بخصائص علاجية مميزة فضلاً عن الرائحة العطرة والتأثير المنعش، ولذلك يدخل كمكون أساسي في عدة وصفات طبيعية للبشرة والجسم.

وصفات طبيعية بالنعناع 

وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندي فإن النعناع يمكن استخدامه في وصفات مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويستخدم النعناع بشكل أساسي لتطهير البشرة من البكتيريا والتقليل من التهيج كما يزيد نعومتها، وله خصائص تفتيح. لذلك نقدم لكِ 5 وصفات طبيعية باستخدام النعناع لتنظيف وتفتيح البشرة بالإضافة إلى علاج حب الشباب والبثور.

وصفات طبيعية ـ النعناع (3)
 النعناع 

 


تنظيف البشرة بالنعناع والعسل 

يمكنك عمل واحدة من أسهل وصفات تنظيف البشرة باستخدام عدد من أوراق النعناع الطازجة والعسل الأبيض، حيث تطحني أوراق النعناع وتمزجيها بالعسل الأبيض وتقلبيهما جيدًا ثم تطبقي الخليط على وجهك. 

سيعمل الخليط على تطهير البشرة من البكتيريا الضارة التي تسبب البثور ويعمل أيضًا على شد المسام ويجعل البشرة نقية ومنتعشة ويخلصها من الدهون الزائدة. 

النعناع والعسل
النعناع والعسل

علاج البثور بالنعناع وماء الورد 

إذا كنتِ تواجهين مشكلة حب الشباب وظهور البثور على البشرة يمكنك استخدام أوراق النعناع مع ماء الورد. اضربيهما في الخلاط ثم طبقي الخليط على بشرتك باستخدام قطنة نظيفة واتركيه على بشرتك ليلة كاملة وستلاحظي الفرق سريعًا، فالنعناع غني بالأحماض التي تساعد على التئام البثور ومنع ظهورها المتكرر. 
 

تفتيح البشرة بالنعناع 

يستخدم النعناع أيضًا لتفتيح لون البشرة، حيث يمكنك هرس عدد من أوراق النعناع أو عصرها واستخدام العجين أو العصير لتفتيح لون البشرة بالإضافة إلى تقليص الهالات السوداء تحت العينين وتقليل انتفاخ العينين. 

 

نعناع
نعناع

 

تقشير البشرة بالنعناع والشوفان 

يمكنك استخدام عصير النعناع مع مسحوق الشوفان في وصفة طبيعية لتقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة وتخليص البشرة من الرواسب والدهون الزائدة مما يمنع اتساع المسام أو ظهور البثور.

تنعيم الكعبين بالنعناع

نظرا لفاعليته في الترطيب يمكنك استخدام أوراق النعناع في وصفة لتنعيم الكعبين المتشققين، حيث يتم مزج عجينة أوراق النعناع مع زيت الزيتون ويتم تطبيقهما على الكعبين بعد نقعهما في الماء الدافئ 15 دقيقة. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة