خالد صلاح

استطلاع رأي يؤكد حصول نتنياهو على 31 مقعدا بالكنيست حال إجراء انتخابات مبكرة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 01:17 م
استطلاع رأي يؤكد حصول نتنياهو على 31 مقعدا بالكنيست حال إجراء انتخابات مبكرة نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، أن اليمين سوف يسيطر على الكنيست حال إجراء انتخابات مبكرة بواقع 66 مقعداً.

وأوضحت القناة أن الليكود سيحصل على 31 مقعدًا، وحزب "يمينا" 21 مقعدًا؛ "ييش عتيد – تيلم" 18 مقعدًا؛ القائمة المشتركة 13 مقعدًا؛ "كاحول لافان" 11 مقعدا؛ "شاس" 7 مقاعد؛ و"يهدوت هتوراه" 7 مقاعد، وأخيرًا "يسرائيل بيتنا "و"ميرتس" بـ6 مقاعد لكل حزب.

وفشل حزب العمل في تجاوز نسبة الحسم، وكذلك حزب "غيشر"، برئاسة أورلي ليفي أبيكاسيس وحزب "ديريخ إيرتس" الذي شكله عضوا الكنيست يوعاز هندل وتسفي هاوزر، بعد انفصالهما عن حزب "تيلم" بقيادة موشيه يعالون، كما يفشل "البيت اليهودي" برئاسة رافي بيرتس في تجاوز نسبة الحسم.

وأظهر الاستطلاع أن 32% من الإسرائيليين يعتبرون أن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة، بينما قال 27% إنهم لا يعرفون الإجابة على هذا السؤال. في حين اعتبر 18% إن نفتالي بينيت هون الأنسب. بالمقابل خظي يائير لبيد بدعم 13% من المستطلعة آراؤهم وحصل بيني جانتس على دعم 10%.

وعن إدارة الحكومة الإسرائيلية لأزمة فيروس كورونا، أكد  65% عن عدم رضاهم من أداء الحكومة، في حين قال 21% إنهم بالكاد راضون عن إدارة الأزمة، وقال 9% إنهم راضون، وقال 5% إنهم لا يعرفون الإجابة على هذا السؤال.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة