خالد صلاح

انطلاق جولة الحسم.. 52 مرشحا يتنافسون بجولة الإعادة لانتخابات الشيوخ.. بوابات تعقيم ومواد تطهير وكمامات.. توفير مقاعد انتظار بالمدارس وكراسى متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات..وشباب للتوعية بأماكن اللجان.. صور

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 10:01 ص
انطلاق جولة الحسم.. 52 مرشحا يتنافسون بجولة الإعادة لانتخابات الشيوخ.. بوابات تعقيم ومواد تطهير وكمامات.. توفير مقاعد انتظار بالمدارس وكراسى متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات..وشباب للتوعية بأماكن اللجان.. صور إنتخابات الإعادة بمجلس الشيوخ
كتب إبراهيم قاسم .. المحافظات: عبد الله صلاح – أحمد مرعى – محمود مقبول – هيثم البدرى – إبراهيم سالم– محمد فتحى – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شباب لتوعية المواطنين بأماكن لجانهم  

إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا خلال عمليات التصويت

لجان تستقبل الناخبين فى جولة الإعادة بأسوان

532 لجنة فرعية تستقبل الناخبين فى جولة الإعادة لانتخابات الشيوخ ببنى سويف

لجان أسيوط تستقبل الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الشيوخ

689 لجنة فرعية بالقليوبية تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين بجولة إعادة الشيوخ

 

================

 

انطلقت منذ قليل، أول أيام عمليات الاقتراع فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 فى الداخل والتى تستمر حتى التاسعة مساءً وذلك لحسم 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة متبقية من الجولة الأولى، حيث فتحت اللجان الفرعية أبوابها أمام الناخبين فى الداخل للتصويت فى جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ، ويخوض 52 مرشحا جولة الإعادة على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلية، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مطروح.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إجراء جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الدولية، تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا لحماية أطراف العملية الانتخابية.

 

 

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم أن هناك تنسيقا مع كافة أجهزة الدولة من أجل أتمام عملية الإعادة بشكل يليق بمصر، حيث تم تجهيز المدارس التى ستجرى فيها الإعادة وتسليم القضاة كافة المستلزمات الوقائية من كورونا ومنها الكمامات والكحول والقفازات التى تستخدم فى عملية الاقتراع، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين الانتخابات ونقل القضاة إلى لجانهم الفرعية خاصة فى المحافظات النائية ومنها الاقصر وأسوان ومطروح.

قيادات مدن الأقصر يتابعون التجهيزات النهائية أمام لجان إنتخابات  (1)

وأجريت جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ فى الخارج على مدار أول أمس وأمس، حيث قام الناخبين المصريين بالخارج الذين سبق وسجلوا بياناتهم على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الفترة من 25 وحتى 31 يوليو الماضى، بطباعة اوراق الاقتراع من على موقع الهيئة واختيار من يمثلهم فى مجلس الشيوخ ثم ارسال بطاقات إبداء الرأى الخاصة بهم إلى مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بالدول التى يتواجدون بها عبر البريد.

 

ويقدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل اللجنة الانتخابية بمدرسة طارق بن زايد في محافظة سوهاج التي فتحت أبوابها صباح اليوم الثلاثاء، لحسم جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي شهدت توافدا من قبل المواطنين للإدلاء بأصواتهم في لجان الاقتراع، وإجراءات إحترازية وقائية بتوفير الكمامات وأدوات التعقيم وبوابة الكرونية لتعقيم الناخبين، وكذلك توفير مقاعد للناخبين لتوفير سبل الراحة لهم.  

يأتي ذلك وسط انتشار أمنى مكثف من قبل الأجهزة الأمنية والتنفيذية واستعدادات قصوى لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، لتوفير المناخ الآمن والمناسب وسبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم مع الإلتزام بالإشتراطات الصحية حفاظا على المواطنين من بينها التباعد الإجتماعى وإرتداء الكمامات وتعقيم الناخبين قبل الإدلاء بأصواتهم .

بدأت لجان الانتخابات لجولة الإعادة على مجلس الشيوخ 2020 بمحافظة أسوان، وعددها 255 لجنة فرعية، فى استقبال الناخبين خلال اليوم الأول، والذى شهد خلال الفترة الأولى لفتح صناديق الاقتراع إقبال من المواطنين خاصة كبار السن والسيدات، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

ويتنافس فى جولة الإعادة بمحافظة أسوان، 4 مرشحين بالنظام الفردى وهم: "مجد الدين حسيبو أبو الحسن طه، ومحمد الأنور سليمان عبد الحفيظ، وياسر عبد الحميد عوض سيد، ومصطفى جمعة مهدى عبد الصادق".

وكانت محافظة أسوان أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الناخبين فى جولة الإعادة، وصرح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه بمجرد الانتهاء من الجولة الأولى بدأنا الاستعداد لجولة الإعادة من خلال عقد عدة اجتماعات تجمع كافة الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية، بجانب مرور رؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى للتأكيد على جاهزية 255 لجنة فرعية فى استقبال الناخبين بمحافظة أسوان للتأكد من جاهزيتها فى استقبال الناخبين

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (13).

وأشار المحافظ إلى أنه تم التأكيد على الاهتمام بالإجراءات الاحترازية من خلال مراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين وغيرها من الإجراءات الوقائية التى تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا ، بجانب الاستعداد عن طريق تجهيز ساحات انتظار مغطاة للوقاية من حرارة الشمس خلال التوقيت الحالى من فصل الصيف ومراعاة ، وكذلك توفير كراسى متحركة لنقل ذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على الحركة .

 

كما بدأت منذ قليل  لجان الإنتخابات بمحافظة المنوفية، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، في أول أيام التصويت في جولة الإعادة ،وسط إجراءات إحترازية ووقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وتستقبل لجان الإنتخابات بمحافظة المنوفية علي مدار اليومين 2 مليون و688 ألف 280 ناخب داخل 619 لجنة فرعية و515 مقراً إنتخابياً ولجنة عامة واحدة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ التى ستعقد على مدار يومين .

 

532 لجنة فرعية تستقبل الناخبين فى جولة الإعادة لانتخابات الشيوخ ببنى سويف

 

وتستقبل 532 لجنة فرعية داخل 481 مركز انتخابى الناخبين فى التاسعة صباحا للإدلاء بأصواتهم في انتخابات جولة الإعادة لانتخابات الشورى بمحافظة بنى سويف حيث يتنافس مرشحان على مقعد واحد.

 

 

ويشارك (مليون و875 ألف و726مواطناً) ممن لهم حق لاقتراع في 481 مركز انتخابي يضم 532 لجنة انتخابية فرعية،  بواقع 52 مركزا انتخابيا يضم 53 لجنة فرعية ببندر بني سويف ، و 52 مركزا انتخابيا يضم 58 لجنة بمركز بني سويف ، و مركز انتخابي واحد يضم 2 لجنة بشرق النيل ببني سويف، و30 مركزا انتخابيا يضم 56 لجنة بناصر، و61 مركزا انتخابيا يضم 61 لجنة بسمسطا، و52 مركزا انتخابيا يضم 58 لجنة باهناسيا، و68 مركزا انتخابيا يضم 72 لجنة في  ببا، و100 مركزا انتخابيا يضم 100 لجنة بالفشن ، و 65 مركز انتخابي يضم 72 لجنة

 

من جانبة أكد  الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على  أنه قد تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة والخاصة بالجولة الثانية لانتخابات مجلس الشيوخ فى الإعادة على المقعد الفردى،والمقرر إجراؤها على مدار يومي الثلاثاء و الأربعاء 8و9 سبتمبر  الحالي، مشيرا إلى توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية من الوحدات المحلية ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد والجاهزية للعملية الانتخابية وتحسبا للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة 

 

لجان أسيوط تستقبل الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الشيوخ

وفتحت جميع اللجان على مستوى محافظة أسيوط لفتح أبوابها للناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لإنتخابات مجلس الشيوخ.

وشهد محيط اللجان، تكثيفا أمنيا بمحيط اللجان من قبل قوات الشرطة الذين قاموا بتأمين اللجان، وفحصها بواسطة خبراء المفرقعات والدفاع المدني,كما جرى تخصيص أماكن انتظار وسرادقات لحماية المواطنين من الشمس.

وفي سياق متصل، شهدت اللجان الانتخابية بالمحافظة، توافد القضاة المشرفين على اللجان منذ الساعة الثامنة صباحا وبدأوا بالاطمئنان على تأمين اللجان، واستعد القضاة المكلفين بالإشراف على كل لجنة بفتح الأقفال البلاستيكية الخاصة بالصناديق.جاهزية المقرات الإنتخابية بالمنوفية لإستقبال الناخبين   (3)

وقال محافظ أسيوط إن المحافظة بكافة أجهزتها استعدت لاستقبال الاستحقاق الديمقراطي لجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ بتجهيز كافة المقار الانتخابية وتذليل كافة العقبات لضمان سير عملية الانتخابات وتسهيل عملية وصول الناخبين لمقرات الانتخاب لافتًا إلى إستعداد جميع غرف العمليات بالمراكز والأحياء وانعقاد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة وتفعيل خطط الطوارئ لمديرية الصحة ووضع جميع المستشفيات في حالة الطوارئ خلال فترة انتخابات مجلس الشيوخ وكذلك مرافق (الإسعاف وقطاع شبكات الكهرباء وقطاع مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الغاز) فضلًا عن إستعدادات إدارات الحماية المدنية والمرور وشرطة النجدة

يشار إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ مليونا و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 489 مركزا انتخابيا يضم  636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة، موزعة على 13 مركزا إداريا وحي، بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

 

فتحت 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية، أبوابها أمام الناخبين للتصويت بجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، علي مقعد وحيد، ضمن 6 مقاعد، من بين 5 مقاعد فردية تم حسمها في الجولة الاولى للانتخابات، حيث يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة  بـ3 ملايين و255 ألف ناخب.

 

وحرصت المحافظة على توفير كراسي متحركة لكبار السن، لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم إلى جانب مظلات لحمايتهم من الشمس، مع التشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت المحافظة أنه من المقرر توفير طبيب وممرضة بكل لجنة، وتوفير أدوات طبية ومطهرات باللجان، إلى جانب عدد من بوابات التعقيم للناخبين، والمظلات للتخفيف عليهم من درجات الحرارة.

 

فيما أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولات تفقدية للمرور علي مقر اللجان استعدادا لجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وتجهيز المدارس لتكون علي مستوي عال من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان، كما أكد على جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية، وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية والعمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، وأيضا السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

جاهزية المقرات الإنتخابية بالمنوفية لإستقبال الناخبين   (2)

كما تفقد مقر اللجنة العامة للانتخابات باستاد بنها الرياضي، للتأكد من جاهزيته لاستقبال المستشارين القائمين على تنظيم العملية الانتخابية، موجها بتجهيز الاستاد إداريا بشكل كامل وتجهيز بوابات للتعقيم على البوابة الرئيسية وعلي البوابات الفرعية وعمل الاستعدات اللازمة لتوفير مصدر كهرباء بديل في حالة انقطاع التيار، والتأكد من عمل صيانة لجميع لمبات الكهرباء وأجهزة التكييف وتجهيز دورات المياه بالإضافة إلى التواصل مع غرفة العمليات الدائمة بالمحافظة لتذليل أى عقبات.

 

وأكد المحافظ، حرصه واهتمامه على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الإنتخابية في أجواء من النزاهة والشفافية لتليق باسم مصر وظهور محافظة القليوبية بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية، مؤكداً على ضرورة أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الإنتخابية.

 

ومن جانبه تفقد اللواء محمد صحصاح، وكيل الوزارة، رئيس مركز ومدينة البياضية، برفقة عبد المحسن ربيع، نائب المدينة، صباحاً عدد من المقرات الإنتخابية التابعة لمدينه البياضية للإطمئنان على جاهزية المقرات لإستقبال الناخبين، وأكد على ضرورة توفير مقاعد إنتظار بالمدارس يراعي فيها التباعد الإجتماعي، وإمداد اللجان بكراسي متحركة لمعاونة كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة، على أن تكون اللجان بالدور الأرضي لتسهيل عملية الدخول والخروج، مع إلزام المواطنين بإرتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم وتوافر مواد التعقيم والتطهير، ودعا وكيل الوزاره المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في الإنتخابات ومباشرة حقوقهم السياسية بحرية وإظهار صورة إيجابية مشرفة للمجتمع المصري أمام العالم.

 

كما وجه صحصاح، كافة المسئولين بالمدينة، بتهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والمرور الميداني للتأكد من جاهزية جميع المقرات وتلافى أي سلبيات لإنجاح سير العملية الانتخابية، وإزالة أي معوقات يمكن أن تؤثر على إنتظام العملية الإنتخابية، والتشديد على إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية الخاصة بفيروس كورونا من تعقيم وتطهير مستمر للمقار الإنتخابية.

جاهزية المقرات الإنتخابية بالمنوفية لإستقبال الناخبين   (1)

كما ناشد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، المواطنين بالمحافظة بالنزول والمشاركة فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، والمقرر لها اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء 8 و9 سبتمبر الجارى، مؤكداً أنه حق دستورى للجميع، وعليهم اختيار المرشح الذى سيستمر لمدة 5 سنوات مقبلة مع الحكومة لبناء بلدنا مصر بأيدى الجميع.

 

ووجه محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، بإتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لضمان نجاح العملية الإنتخابية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة، كما وجه بتشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الإنتخابية لتلافي كافة الملاحظات وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التعقيم والتطهير في كل لجنة، مع إتباع وإتخاذ كل التدابير والإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورنا المستجد، والتي تتضمن الحفاظ على المسافات التباعدية بين الناخبين، والإلتزام بإرتداء الكمامات للجميع، وتوفير بوابات التعقيم ومواد التطهير والتعقيم.

 

وأوضح محافظ الأقصر، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن وعدد من الجهات المعنية، لمتابعة سير العملية الإنتخابية على مدار الساعة والتعامل الفورى مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان إنتظام العملية الإنتخابية وإتمامها على أكمل وجه، مضيفا أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 788727 ناخبا، ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 171 موزعين على 190 لجنة فرعية، تشمل 31 لجنة بقسم شرطة الأقصر، و22 لجنة بمركز شرطة الأقصر، و9 لجان بمركز طيبة، و30 لجنة بمركز القرنة، و30 لجنة بمركز أرمنت، و68 لجنة بمركز إسنا.

 

ويخوض جولة الإعادة 52 مرشحا على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مطروح.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إجراء جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الدولية، تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا لحماية أطراف العملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج جولة الإعادة عقب انتهاء الاقتراع والفرز فى موعد أقصاه 16 سبتمبر الجارى.

جاهزية المقرات الإنتخابية بالمنوفية لإستقبال الناخبين   (1)   
 
 
جاهزية المقرات الإنتخابية بالمنوفية لإستقبال الناخبين   (2)
 
 

 

جاهزية المقرات الإنتخابية بالمنوفية لإستقبال الناخبين   (4)
 

 

جاهزية المقرات الإنتخابية بالمنوفية لإستقبال الناخبين   (5)
 

 

قيادات مدن الأقصر يتابعون التجهيزات النهائية أمام لجان إنتخابات  (2)
 

 

قيادات مدن الأقصر يتابعون التجهيزات النهائية أمام لجان إنتخابات  (3)
 

 

قيادات مدن الأقصر يتابعون التجهيزات النهائية أمام لجان إنتخابات  (4)
 

 

قيادات مدن الأقصر يتابعون التجهيزات النهائية أمام لجان إنتخابات  (5)
 

 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (1)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (2)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (3)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (4)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (5)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (6)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (7)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (8)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (10)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (11)
 

 

جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (12)
 
 
جانب من التجهيزات بمحيط اللجان الإنتخابية (14)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة