خالد صلاح

رئيس يويفا يؤكد على أن كرة القدم نبض ملايين القلوب فى العالم

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 03:23 م
رئيس يويفا يؤكد على أن كرة القدم نبض ملايين القلوب فى العالم بارتوميو وانييلى
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد ألكسندر شيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدور الأندية والاتحادات عبر جميع أنحاء العالم، في توحيد الجهود والتضامن من أجل تنفيذ العمل الجاد والمشترك لإنهاء الموسم السابق بشكل جيد بالرغم من الأشهر الصعبة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" ، خلال اجتماع الجمعية العمومية الرابعة والعشرين للاتحاد الذي يجمع أندية كرة القدم الأوروبية، الذى عقد عبر تقنية الفيديو.

قال شيفيرين "لقد اكتشفنا أهمية الوحدة والتضامن. هاتان القيمتان اللتان وضعناهما موضع التنفيذ في عملنا الجاد والمشترك خلال الأشهر الصعبة، مما جعلنا نتغلب على المشاكل التي بدت مستعصية الحل".

وأكد رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم على أهمية اللعبة قائلا "كرة القدم بالتأكيد ليست الشيء الأكثر أهمية، لكنها الشيء الذى ينبض به الملايين من القلوب، لقد وجد مشجعو العالم ، مصدرًا كبيرًا للتفاؤل والمتعة، في مبارياتهم المفضلة على التلفزيون ."

وحضر جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادى برشلونة الإسبانى، الاجتماع الذى أقيم اليوم الثلاثاء، في العاصمة السويسرية جنيف، برئاسة أندريبا أنييلى.

وحذر رئيس يوفنتوس من إمكانية تعرض العديد من الأندية لأضرار مالية ضخمة وإمكانية تعرض بعض الأندية للإفلاس، مؤكدا أن الأندية الكبرى ستتعرض لأزمات أكبر من نظيرتها الصغيرة، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال أنييلى: "لقد أظهر لنا هذا الوباء العديد من المشاكل على المستوى الاقتصادى، لذلك نقوم بتحليل بعض قضايا الاقتصاد الكلى من أجل مساعدة الأندية التي تعرضت لخسائر كبيرة".

وأضاف رئيس يوفنتوس: "سيكون تحديًا صعبًا، وسيتعين علينا تغيير طريقة عملنا، سنركز على البنية التحتية ورواتب اللاعبين وقطاعات الشباب، سيكون الأمر صعبًا بالنسبة لنا جميعًا لأنه ستكون هناك أزمة اقتصادية للعديد من الأندية وعلينا أن نكون حذرين للغاية فى كيفية تعاملنا مع هذا الموسم والموسم المقبل، ومن المحتمل أن تعانى الأندية الكبيرة أضرار أكبر من بعض الاتحادات بأكملها حول العالم حيث أننا ما زلنا فى خضم إدارة الأزمة، والتى لم ينتهى بعد. لذا نحن بحاجة إلى فهم ما سيعنيه هذا اقتصاديًا للأندية. المهم أن نبدأ حوارا في الأندية بعد قليل وأن نتحدث بصوت واحد".

وتابع أنييلى: "تشير التقديرات إلى انخفاض الإيرادات بمقدار 4 مليارات دولار خلال العامين المقبلين، ووفقًا للفيفا، فإن 90% من هذه الخسارة ستكون مرتبطة بالأندية وحدها فى الأساس، حيث سيتم تداول أموال أقل، مما سيتسبب فى تآكل كبير لكرة القدم، وسيكون هناك أزمة نقدية كبيرة لمعظم الأندية".

بارتوميو وانييلى
بارتوميو وانييلى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة