أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو للتعاون الدولى بشأن المناخ

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 09:36 م
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو للتعاون الدولى بشأن المناخ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، القوى العالمية إلى التكاتف وإعادة تجهيز اقتصاداتها من أجل مستقبل أخضر وإلا ستهلك الإنسانية .. مشيرًا إلى أن الفشل في السيطرة على جائحة "كوفيد-19" يبرز خطر الانقسام.
وأعرب جوتيريش - في تصريحات نقلتها قناة "العربية الإخبارية اليوم الثلاثاء - عن اعتقاده بأن الفشل الذي ظهر في القدرة على احتواء انتشار الفيروس - جاء بسبب عدم التنسيق الدولي الكافي.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة،ً إن الدول بحاجة إلى العمل معًا فيما يتعلق بتهديد المناخ الذي يمثل تهديدًا أكبر بكثير من تهديد الوباء بحد ذاته. إنه تهديد وجودي لكوكبنا وحياتنا"، مشيرًا إلى أنه يجب فرض ضرائب على "التلوث وليس البشر" قدر الإمكان.
ودعا الدول إلى إنهاء دعم الوقود الأحفوري وإطلاق استثمارات ضخمة في مصادر الطاقة المتجددة والالتزام بـ "الحياد الكربوني"، صافي صفري للانبعاثات، بحلول عام 2050.
وأوضح "نحن بحاجة إلى عدد من الإجراءات التحويلية في ما يتعلق بالطاقة والنقل والزراعة والصناعة وبطريقتنا في الحياة والتي بدونها سيكون محكوم علينا بالهلاك".
وتأتي تعليقات الأمين العام للأمم المتحدة في الوقت الذي يدخل فيه اتفاق باريس التاريخي بشأن المناخ حيز التنفيذ هذا العام في مسعى للحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى "أقل بكثير" من درجتين مئويتين (3.6 فهرنهايت) فوق مستويات ما قبل عصر الصناعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة