أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف تقرر إنهاء خدمة مؤذن ومقيم شعائر وعامل بالقليوبية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 07:05 م
الأوقاف تقرر إنهاء خدمة مؤذن ومقيم شعائر وعامل بالقليوبية محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت الإدارة العامة للموارد البشرية بديوان عام وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء، خدمة كل من:"عبد الجبار عفيفي محمد عفيفي مقيم شعائر بمديرية أوقاف القليوبية، وعبد الباسط محمد بلبل أبو عمر مؤذن بمديرية أوقاف القليوبية , وعماد سعيد عبد العزيز جمعة عامل مسجد بمديرية أوقاف القليوبية، طبقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م ولائحته التنفيذية، بناء على الأحكام القضائية الصادرة بشأنهم .
 
وأكدت وزارة الأوقاف فى بيان لها اليوم، أنه من تاريخه أصبح المذكورون لا علاقة لهم بالوزارة .
 
وكان الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، قرر منع سعيد السيد عبد الغفار يوسف إمام بالمعاش بمديرية أوقاف القاهرة من صعود المنبر ومن أداء الدروس بأي من المساجد على مستوى الجمهورية، نظرًا لما نسب إليه من تجاوز لا يتسق مع صفة إمام حالي ولا سابق .
 
وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم، إن القرار جاء بناء على مذكرة مديرية أوقاف القاهرة، على أن يتم تعميم منشور بالقرار بمعرفة مديرية أوقاف القاهرة على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها تأكيدا على منعه، وتكليف الشئون القانونية بديوان عام الوزارة بتحرير محضر ضد المذكور لسوء استغلال صفحته على مواقع التواصل .
 
وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اعتمد نتيجة مقابلات خطباء المكافأة الجدد من المحالين للمعاش من الأوقاف والأزهر الشريف الراغبين في استخراج تصريح خطابة لهم وعددهم ( 89 ) خطيبًا.
 
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن القرار جاء حرصًا من وزارة الأوقاف على تجديد الخطاب الديني ، والنهوض بمستوى الدعاة والوقوف على مدى قدرتهم على العطاء الدعوى.
 
واعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، فى وقت سابق، نتيجة مقابلات خطباء المكافأة من المحالين للمعاش من الأوقاف والأزهر الشريف الراغبين في استمرار تكليفهم لأداء خطبة الجمعة وعددهم 73 خطيبًا.
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة