خالد صلاح

إكسترا نيوز تبرز تسهيلات الدولة للمواطنين الراغبين في التصالح بمخالفات البناء.. متحدث الحكومة: استجبنا لمطالب المواطنين بتخفيض سعر التصالح بالمتر.. وخبراء: القانون يعود بالنفع على المواطن ويرفع من قيمة العقارات

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 09:42 م
إكسترا نيوز تبرز تسهيلات الدولة للمواطنين الراغبين في التصالح بمخالفات البناء.. متحدث الحكومة: استجبنا لمطالب المواطنين بتخفيض سعر التصالح بالمتر.. وخبراء: القانون يعود بالنفع على المواطن ويرفع من قيمة العقارات جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على التسهيلات التي تقدمها الدولة للمواطنين في التصالح في مخالفات البناء، حيث قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية استجابت لشكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أهمية المؤتمر الصحفى للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء الذى تحدث فيه عن قانون التصالح في مخالفات البناء خاصة توضيح أسباب أزمة مخالفات البناء وأنها تراكمات بعقود ممتدة وأن الدولة المصرية تتصدى لها بكل قوة.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الحكومة تخطط لبناء الدولة المصرية بشكل عصرى وعلمى وبالتالي لابد من مواجهة المخالفات، موضحا أن الدولة أعلنت عن قرارات تضمن تسهيلات كثيرة للراغبين في التصالح.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة سمحت أن يستكمل المواطن الأوراق الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء بعد 30 سبتمبر ولكن بعد أن يقدم طلب تصالح، متابعا: لم يتم تمديد فترة طلب التصالح، ولكن التسهيل خاص باستكمال الأوراق الخاصة بالتصالح، موضحا أنه سيتم قبول أي أوراق من المواطن، وسيتم إعطاءه نموذج 3 فور تقدمه بطلب التصالح، ودفع جدية التصالح.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الدولة راعت مطالب المواطنين بتخفيض سعر التصالح في المتر، موضحا أن بعض المحافظات خفضت السعر إلى 50 %.

بدوره أكد الدكتور حسام البرمبلى أستاذ العمارة بجامعة عين شمس، أن الدولة المصرية كانت جادة للغاية في مواجهة المخالفات في التصالح بمخالفات البناء، ولكن في ذات الوقت كانت رحيمة بالمواطن في تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء وتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين.

وأضاف أستاذ العمارة بجامعة عين شمس، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الدولة المصرية تعى خطورة تلك المخالفات الخاصة بالبناء العشوائى، لذلك كانت الدولة حاسمة للغاية في مواجهة هذا الملف خلال الفترة الراهنة.

وأوضح أستاذ العمارة بجامعة عين شمس، ضرورة أن يكون المواطن ملتزم بكل الإجراءات الخاصة بتقديم طلب التصالح لتقنين المخالفات التي تم ارتكابها، لافتا إلى أن هذه الإجراءات التي أعلنتها الدولة والتسهيلات التي أعلنتها أيضا لتقديم طلبات التصالح تصب في صالح المواطن.

من جانبه أكد الدكتور على مسعود عميد كلية سياسة واقتصاد بجامعة بنى سويف، أن قانون التصالح في مخالفات البناء يؤكد تنفيذ الدولة المصرية لسيادة القانون، موضحا أنه دون سيادة القانون لن تقوم تنمية اقتصادية فى مصر على الإطلاق خلال الفترة المقبلة.

وقال عميد كلية سياسة واقتصاد بجامعة بنى سويف، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إنه يمثل قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع وقفة مهمة جدا لسيادة القانون للدولة المصرية، لافتا إلى أن الدولة المصرية قدمت كل التسهيلات الخاصة للمواطنين للتقدم بطلب للتصالح في مخالفات البناء.

وأوضح عميد كلية سياسة واقتصاد بجامعة بنى سويف، أن التصالح في مخالفات البناء يعودة بالنفع على المواطن المصرى حيث إنه يتمكن من تقنين مخالفته بجانب أنه يرفع من قيمة العقار وكذلك الشقة التي تم التصالح فيها، ويتيح للدولة رفع مستوى الخدمات التي يمكن تقديمها للمواطن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة