خالد صلاح

الجريدة الرسمية تنشر قرار الموافقة على لائحة النظام الأساسى لاتحاد الجودو

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 08:46 م
الجريدة الرسمية تنشر قرار الموافقة على لائحة النظام الأساسى لاتحاد الجودو رئيس اتحاد الجودو
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الجريدة الرسمية قرار هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بالموافقة على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري للجودو و الايكيدو و السومو ،  وبحسب اللائحة، يهدف الاتحاد المصري للجودو  لنشر وتطوير اللعبة ،  وإدارتها فى جميع أنحاء الجمهورية في ضوء النزاهة والمساواة، وضمان أن تخضع بطولات الدوري والمناطق و بطوت الجمهورية ، واللاعبين والمدربين والمسئولين إلى القواعد المنصوص عليها فى الاتحادين المصري والدولي للجودو و السومو و الايكيدو، وكذلك القواعد المعمول بها في المحكمة الرياضية الدولية ومركز التسوية والتحكيم الرياضي. ويباشر الاتحاد المصرى للجودو نشاطه في إطار السياسة العامة و التخطيط الذى يضعه الاتحاد الدولى للعبة و تكون له اختصاصات وأهداف .

وقرر الاتحاد الدولي للجودو استئناف النشاط وعودة المنافسات للعبة مرة أخرى بدءاً من أكتوبر المقبل، بإقامة أولى البطولات وهى الجراند سلام والمقرر إقامتها فى المجر بالفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل بعد توقف أكثر من 6 أشهر بسبب انتشار جائحة كورونا الفترة الماضية.

كما أعلن الاتحاد الدولى أن ثانى البطولات ستكون الجراند سلام المقرر إقامتها فى طوكيو بالفترة من 11 إلى 13 ديسمبر بنهاية العام.

وقرر الاتحاد الأفريقى للجودو إقامة منافسات البطولة الأفريقية للكبار خلال شهر ديسمبر بالمغرب، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021، حيث كان من المقرر أن تقام بالمغرب أبريل الماضى، إلا أنه تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة