خالد صلاح

ترامب الابن: بعض دول الشرق الأوسط تسير على خطى الإمارات للسلام مع إسرائيل

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 04:24 م
ترامب الابن: بعض دول الشرق الأوسط تسير على خطى الإمارات للسلام مع إسرائيل ترامب الابن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب دونالد ترامب الابن، ابن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن سعادته بترشيح والده لجائزة نوبل للسلام، من قبل عضور البرلمان النرويجى كريستيان تايبرنج جيدى"، وذلك بعد رعايته اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، مؤكدا أن هناك دول عربية أخرى تسير على خطى الإمارات بالسلام، لتكون هذه الاتفاقيات من شأنها تحويل الشرق الأوسط إلى منطقة تعاون وازدهار.

وكتب ترامب الابن، عبر حسابه على تويتر: "جائزة نوبل.. عضو البرلمان النرويجى كريستيان تايبرنج-جيدى"، مضيفا، أنه من المتوقع أن تحذو دول أخرى فى الشرق الأوسط حذو الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن هذه الاتفاقية يمكن أن تكون تغييراً فى قواعد اللعبة من شأنها أن تحول الشرق الأوسط إلى منطقة تعاون وازدهار.

Capture
 
وكان البرلمانى اليمينى النرويجى كريستيان تيبرينج-جيده، رشح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لجائزة نوبل للسلام لعام 2021 لمساهمته فى التوسط لإبرام اتفاق سلام بين إسرائيل والإمارات، وهذه هى المرة الثانية التى يرشح فيها نفس المشرع النرويجى ترامب لتلك الجائزة.

وهناك آلاف لهم حق ترشيح أناس لنيل جائزة نوبل للسلام منهم أعضاء برلمان وحكومات وأساتذة جامعات ومن حصلوا على الجائزة من قبل، وامتنعت لجنة نوبل النرويجية التى تمنح الجائزة عن التعقيب.

وقال كريستيان تيبرينج-جيده، عضو البرلمان عن الحزب التقدمى اليمينى، لرويترز إنه يرشح ترامب لمساهمته فى السلام بين إسرائيل والإمارات، مؤكدا أنه اتفاق متميز.

وسبق أن رشح تيبرينج-جيده الرئيس الأمريكى للجائزة فى 2019 لجهوده الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، وقال إنه رشحه هذا العام أيضا بسبب سحب القوات الأمريكية من العراق.

وأغلق باب الترشيح للجائزة فى 31 يناير، ويُعلن اسم الفائز فى التاسع من أكتوبر فى أوسلو.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة