أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف تكلفة أغلى حفلات الزفاف الملكية فى العالم.. وصلت إلى 70 مليون دولار

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 09:00 ص
اعرف تكلفة أغلى حفلات الزفاف الملكية فى العالم.. وصلت إلى 70 مليون دولار الأميرة ديانا-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص العائلات الملكية على إقامة حفلات زفاف للأمراء والملوك بأعلى تكلفة ممكنة، ليظهر الحفل بشكل لائق بمكانة العائلة أمام العالم الذى يشاهد فقراته عبر شاشات التلفاز، وفى هذا السياق، نتعرف فى التقرير على أغلى حفلات الزفاف العائلات الملكية فى العالم، وفقاً لما ذكره موقع مجلة " harpers bazaar ".

 

أغلى حفلات الزفاف الملكية فى العالم
 

حفل زفاف الأمير تشارلز وديانا سبنسر عام 1981
 

تترواح تكلفة حفل زفاف الأمير تشارلز وديانا الذى أقيم فى عام 1981، مابين (70 مليون دولار إلى 110 آلاف دولار)، ولذلك يعتبر أغلى حفل زفاف ملكى فى التاريخ الحديث.

الأميرة ديانا وتشارلز
الأميرة ديانا وتشارلز


 

حفل زفاف الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو وتشارلين ويتستوك عام 2011
 

تتراوح تكلفة حفل زفاف الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو وتشارلين ويتستوك، والذى أقيم فى عام 2011، (حوالي 65 إلى 70 مليون دولار أمريكي، حيث ارتدت ويتستوك فستان حريري مكشوف الأكتاف من تصميم جورجيو أرماني ومزين باللآلئ 40 ألف كريستال سواروفسكي، و حضر الحفل حوالي 450 شخص، وتضمن الحفل عرضا للألعاب النارية ووجبة عشاء متعددة الأطباق مقدمة من الشيف الشهير آلان دوكاس الحائز على نجمة ميشلان.

الأمير ألبرت
الأمير ألبرت


 

حفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل عام 2018
 

بلغت تكلفة حفل زفاف الأمير هارى وميجان ماركل، 54 مليون دولار أسترالي، حيث ارتدت ميجان فستان من تصميم جيفنشي والذى بلغ سعره حوالي 135 ألف دولار أسترالي.

هارى وميجان
هارى وميجان


 

حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون عام 2011
 

أما حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون الذى أقيم فى عام 2011، بلغت تكلفته حوالى (34 مليون دولار)، وذهبت أغلب النفقات لتوفير الحماية الأمنية، خلال الحفل، وارتدت كيت فستان زفاف من تصميم " Duchess 'Alexander McQueen "، والذى بلغ سعره حوالي 514000 دولار أسترالي.

وليام وكيت
وليام وكيت


 

حفل زفاف ولي العهد الإسباني فيليب وليتيزيا أورتيز روكاسولانو عام 2004
 

بلغ تكلفة حفل زفاف ولي العهد الإسباني فيليب وليتيزيا أورتيز روكاسولانو، الذى أقيم فى عام 2004، 36 مليون دولار أسترالي أى (25 مليون دولار أمريكي)، و حضر الحفل أكثر من 1500 شخص، وشمل حفل الزفاف كعكة بارتفاع مترين ، مع أكثر من 1000 زجاجة من الشمبانيا و صمم الفستان المصمم الإسباني مانويل بيرتيجاز.

زفاف ولي العهد الإسباني فيليب
زفاف ولي العهد الإسباني فيليب


 

حفل زفاف ولي العهد فريدريك و ماري دونالدسون عام 2004
 

​​قدرت تكاليف زواج ماري دونالدسون الأسترالية والأمير الدنماركي فريدريك، حوالي 34 مليون دولار، كما يُزعم أن الزوجين تجاوزا ميزانية زفافهما 900 ألف دولار.

ولي العهد فريدريك
ولي العهد فريدريك


 

حفل زفاف أمير موناكو رينييه الثالث وجريس كيلي عام 1956
 

تكلفة حفل الزفاف غير معروفة، لكن يعتقد البعض إنها تبلغ عشرات الملايين، ويعتبر هذا الحفل من حفلات الزفاف التي لا تُنسى في عصرها، حيث حضره 600 شخص، وشملت فقرات الحفل كعكة زفاف من ستة مستويات، كما ورد أن فستان الزفاف يبلغ سعره حوالي 8000 دولار.

زفاف جريس كيلي والأمير رينييه الثالث
زفاف جريس كيلي والأمير رينييه الثالث









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة