أكرم القصاص - علا الشافعي

السيدات يتصدرن المشهد الانتخابى فى اليوم الثانى من انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ.. خروج رئيس لجنة بالمنوفية لأحد كبار السن لمساعدته على الإدلاء بصوته.. وعم "رضوان" أكبر المشاركين بالانتخابات فى قنا.. صور

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 03:37 م
السيدات يتصدرن المشهد الانتخابى فى اليوم الثانى من انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ.. خروج رئيس لجنة بالمنوفية لأحد كبار السن لمساعدته على الإدلاء بصوته.. وعم "رضوان" أكبر المشاركين بالانتخابات فى قنا.. صور السيدات يتصدرن المشهد الانتخابى فى اليوم الثانى
المحافظات – عبد الله صلاح – أحمد مرعى – محمد سليمان – محمد فتحى – هيثم البدرى – صبرى غانم - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد لجان الانتخابات في المحافظات ، توافد الناخبين للتصويت في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ ، وسط إجراءات احترازية مشددة والحرص على ارتداء الكمامة وأعمال التعقيم والتطهير، ففى محافظة أسوان، شهدت لجان الانتخابات اليوم، الأربعاء، إقبالا مكثفا للسيدات فى اليوم الثانى لجولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، حيث اصطففن منذ بداية فتح اللجان حتى الظهيرة، وذلك بأعداد كبيرة للإدلاء بأصواتهن.

 

سيدة-بإحدى-اللجان

وقالت الدكتورة سهير المصرى إحدى القيادات النسائية بمحافظة أسوان، إن السيدات تصدرن المشهد لليوم الثانى على التوالى فى انتخابات الشيوخ وهى رسالة شرف وتأكيد للمرأة المصرية التى تبهر الجميع بإصرارها وعزيمتها من خلال دورها السياسى بالمشاركة فى العملية الانتخابية.

وتابعت "المصرى": هدفنا واضح هو إقناع الجميع خاصة السيدات للنزول والإدلاء بأصواتهن لأنه حق للجميع فى اختيار مرشحيهم بكل حرية، والحقيقة أن السيدة الأسوانية متفهمة تماماً لدورها الكبير فى التغيير واختيار الأصلح فى كل شيء.

وفى أسوان أيضاً، أصيبت فايزة محمد حسين، 65 سنة، اليوم، بحالة إغماء "هبوط عام"، أثناء تصويتها بلجنة مدرسة أحمد الليثي بقرية سلوا بحري التابعة لمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، وتم نقل المصابة بسيارة إسعاف إلى وحدة المساعيد الصحية لتلقي العلاج اللازم.

وكانت لجان الانتخابات لجولة الإعادة على مجلس الشيوخ 2020 بمحافظة أسوان، وعددها 255 لجنة فرعية، بدأت فى استقبال الناخبين وسط إقبال ملحوظ خاصة كبار السن والسيدات، ووسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

وفى محافظة قنا، أدلي مسن بصوته بلجنة مدرسة حجازة قبلي الثانوية، في إنتخابات إعادة مجلس الشيوخ بيومها الثاني، وشارك رضوان مدني، 81 عاما، رغم حرارة الجو المرتفعة وكبر السن في العملية الإنخابية، قائلًا أن المشاركة واجب ويلزم تأديته ولم تمنعه ظروفه الصحية من الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ حرصا علي مستقبل .

وناشد مدني، الشباب بالمشاركة بأصواتهم لصناعة مستقبل يليق بهم.

ومن جانبه أوضح كمال شلبي، السكرتير العام  لمحافظة قنا، أن العملية الانتخابية بالمحافظة سارت في يومها الأول بشكل طبيعي داخل اللجان ولم تتلق الغرفة أي بلاغات أو تجاوزات، مؤكدا أنه تم تسخير كافة الإمكانيات والتجهيزات لتوفير كافة الأجواء الانتخابية المناسبة للناخبين لأداء أصواتهم في سهولة ويسر.

وفى محافظة الأقصر، يقدم رجال الشرطة بمديرية أمن الأقصر ووزارة الداخلية ملحمة دعم كبيرة للناخبين على مدار الساعة، فى لجان إنتخابات جولة الإعادة بمجلس الشيوخ بمحافظة الأقصر، حيث يقوم رجال الشرطة النسائية بتفتيش السيدات لدى دخولهن للتصويت باللجان فى اليوم الثانى بصورة طبيعية تماماً.

ويقدم رجال الشرطة دعم كبير للمواطنين، وذلك عبر توفير كراسى متحركة لنقل ودخول كبار السن من السيدات والرجال إلى اللجان للتصويت بكل سهولة ويسر، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية لمكافحة العدوى بكورونا، والتأكيد على الناخبين ضرورة إرتداء الكمامات قبل دخولهم للجان، مع توزيع كمامات على المواطنين الذين لا يملكونها لدعمهم وحمايتهم من العدوى.

وشهدت لجان انتخابات جولة الإعادة بمجلس الشيوخ فى محافظة الأقصر، فى الساعات الأولى، اليوم الأربعاء، توافد كبير من الأهالى فى قرى العشى والعديسات والضبعية، للتصويت فى اليوم الثانى والأخير لعملية الانتخابات، وذلك لدعم مرشحيهم الذين يختارونهم فى صندوق التصويت.

ويبلغ عدد الناخبين الذى يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر نحو 833557 ناخبا، وعدد المراكز الإنتخابية يبلغ 170 مركزا انتخابيا، وعدد اللجان الفرعية يبلغ 201 لجنة فرعية.

واهابت محافظة الأقصر بالناخبين، بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، كما تناشد الناخبين بضرورة الاشتراك بكثافة فى ذلك الاستحقاق الانتخابى ومباشرة حقهم الدستورى والتعبير عن رأيهم بكل حرية لخروج الانتخابات بصورة مشرفة إلى العالم واستكمال المسيرة نحو مستقبل أفضل لمصرنا الغالية.

سيدة-تدلى-بصوتها

وفى محافظة كفر الشيخ، توافد عدد من الناخبين من كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة والشباب على مقار اللجان الانتخابية بمحافظة كفر الشيخ، للإدلاء بأصواتهم الانتخابية لليوم الثاني على التوالي في انتخابات مجلس الشيوخ، وحرص القضاة على عدم دخول الناخبين إلا بعد ارتداء الكمامات، واتباع الإجراءات الاحترازية، كما شهدت اللجان تواجدا أمنيا مكثفا وأغلقت الشوارع المؤدية للجان، وعدم السماح بمرور السيارات.

وفى محافظة المنوفية، وفى لفتة إنسانية خرج المستشار أحمد حبيب، رئيس لجنة مدرسة جروان الإعدادية، إلى أحد المواطنين من كبار السن والذي يعاني من صعوبة في الحركة، بصحبة موظف حتى باب اللجان الخارجية، ليقوم المواطن بالإدلاء بالصوت أمامه، تخفيفاً على المواطن الذي حرص على الحضور رغم صعوبة حركته.

وأكد المستشار ثروت عامر رئيس لجنة الانتخابات فى محافظة المنوفية، أن اليوم الأول بجولة الإعادة شهد إقبالا كبيرا من الناخبين أكثر من الجولة الأولى للانتخابات، مؤكدا أن محافظة المنوفية دائما سباقة فى المشاركة فى العملية السياسية.

وأضاف رئيس لجنة الانتخابات فى المنوفية، فى تصريحات، صحفية أن السيدات أكثر مشاركة فى جولة الإعادة فى المنوفية، بالإضافة إلى كبار السن والشباب، متوقعا أن يكون الإقبال فى اليوم الثانى مرتفعا أكثر من اليوم الأول، وطالب "عامر" المواطنين المشاركة فى التصويت فى اليوم الثانى فى ظل اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للمحافظة على صحة وسلامة المترددين على اللجان .

وازدادت اعداد الناخبين الوافدين للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات أمام اللجان الإنتخابية والمقار المختلفة الموزعة بقرى محافظة المنوفية،  وذلك فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ.  
كبار-السن
 
فيما تكرر المشهد فى العديد من قرى المحافظة، وسط توافد بالسيارات التى انتقل خلالها الناخبين وصولا الى مقار اللجان الانتخابية.  
 

وتفقد المستشار أسامة السمان رئيس محكمة شمال أسيوط الابتدائية، ورئيس لجنة المتابعة على انتخابات مجلس الشيوخ بأسيوط،، عددًا من مقار اللجان الانتخابية لمتابعة سير عملية الاقتراع ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة كورونا.

لجان-كفر-الشيخ

وأكد رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ بأسيوط، خلال تفقده لجنة مدرسة الشهيد أحمد فايز بمدينة أسيوط، أن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعى دون أى معوقات تعوق العملية الانتخابية؛ موضحًا أن اللجنة لم تتلق أى شكاوى حتى الآن.

 

محيط-اللجان

ويخوض جولة الإعادة 52 مرشحا على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مطروح.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إجراء جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الدولية، تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا لحماية أطراف العملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج جولة الإعادة عقب انتهاء الاقتراع والفرز فى موعد أقصاه 16 سبتمبر الجارى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة