أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يتهم ترامب بالكذب وخيانة الأمريكيين فى قضية كورونا

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 10:18 م
بايدن يتهم ترامب بالكذب وخيانة الأمريكيين فى قضية كورونا جو بايدن المرشح الديمقراطى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم المرشح الديمقراطى جو بايدن الرئيس دونالد ترامب اليوم الأربعاء بخيانة الشعب الأمريكي، وقال إنه مارس الكذب رغم علمه بخطورة فيروس كورونا المستجد فيما يندرج تحت وصف "التقصير" فى أداء الواجب.

 

ووفقا لتسجيلات ظهرت مؤخرا لمقابلات أجريت فى فبراير شباط من أجل كتاب للصحفى بوب وودوارد، أقر ترامب بأنه كان يعرف مدى خطورة الفيروس وقدرته على الانتشار، لكنه قلل من شأنه معللا ذلك بعدم رغبته فى خلق حالة من الذعر.

 

وفى الوقت الذى لم يتبق فيه سوى عدة أسابيع على الانتخابات الرئاسية المقررة فى الثالث من نوفمبر ينصب التركيز مرة أخرى، بفعل الأخبار حول تعليقات ترامب، على جهود الرئيس الجمهورى فى محاربة كوفيد-19 التى يصفها الديمقراطيون بأنها محدودة جدا ومتأخرة للغاية.

 

وقال بايدن فى خطاب ألقاه فى ميشيجان "كان يعلم، وقلل من شأن (الفيروس) عن عمد. والأسوأ من ذلك، أنه كذب على الشعب الأمريكي". وكان بايدن فى زيارة للولاية التى تمثل ساحة معركة انتخابية، وهى موطن لصناعة السيارات الأمريكية، بهدف الترويج لاقتراح جديد بفرض ضرائب على الشركات التى تنقل الوظائف الأمريكية إلى الخارج.

 

وقال بايدن "بينما كان المرض الفتاك يتفشى فى أمتنا، قصر هو فى أداء وظيفته عن عمد. لقد كانت خيانة (فى مسألة) حياة أو موت للشعب الأمريكي".

 

وأضاف "هذا تقصير فى أداء الواجب.. وصمة عار".

 

ويكثف بايدن وترامب السفر فى الشوط الأخير من السباق الانتخابى خلال جائحة فيروس كورونا التى جعلت شن حملة تقليدية شيئا مستحيلا.

 

وكانت الولايات المتحدة هى الدولة التى أزهق فيروس كورونا أكبر عدد من الأرواح بها فى العالم. وتجاوز عدد الوفيات 190 ألفا اليوم الأربعاء مع زيادة فى الحالات الجديدة فى الغرب الأوسط وبروز ولايات مثل إيوا وساوث داكوتا كنقاط ساخنة جديدة للتفشى فى الأسابيع القلائل الماضية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة