أكرم القصاص - علا الشافعي

تزايد الإقبال على انتخابات الشيوخ بالقليوبية والسيدات وكبار السن فى الصدارة

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 05:30 م
تزايد الإقبال على انتخابات الشيوخ بالقليوبية والسيدات وكبار السن فى الصدارة تزايد إقبال الناخبين على اللجان بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان الاقتراع بجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تزايد أعداد الناخبين للإدلاء بصوتهم والمشاركة فى هذا الاستحقاق الدستورى، خاصة بعد انتهاء فترة الراحة التى أعلنتها اللجنة العامة بالقليوبية، حيث تصدرت السيدات وكبار السن المشهد الانتخابى بالمحافظة.

وفتحت 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية، أبوابها أمام الناخبين للتصويت بجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، لليوم الثانى، على مقعد وحيد، ضمن 6 مقاعد، من بين 5 مقاعد فردية تم حسمها فى الجولة الأولى للانتخابات، حيث يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة 3 ملايين و255 ألف ناخب.

وحرصت المحافظة على توفير كراسى متحركة لكبار السن، لمساعدتهم فى الإدلاء بأصواتهم إلى جانب مظلات لحمايتهم من الشمس، مع التشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت المحافظة، أنه تم توفير طبيب وممرضة بكل لجنة، وتوفير أدوات طبية ومطهرات باللجان، إلى جانب عدد من بوابات التعقيم للناخبين، والمظلات للتخفيف عليهم من درجات الحرارة.

فيما أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولات تفقدية للمرور على مقر اللجان خلال جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وتجهيز المدارس لتكون على مستوى عال من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان، وأكد على جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية، وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية والعمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وأيضا السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم مع الاستمرار فى تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة فى الانتخابات.

كما تفقد مقر اللجنة العامة للانتخابات باستاد بنها الرياضى، للتأكد من جاهزيته لاستقبال المستشارين القائمين على تنظيم العملية الانتخابية، موجها بتجهيز الاستاد إداريا بشكل كامل وتجهيز بوابات للتعقيم على البوابة الرئيسية وعلى البوابات الفرعية وعمل الاستعدادات اللازمة لتوفير مصدر كهرباء بديل فى حالة انقطاع التيار، والتأكد من عمل صيانة لجميع لمبات الكهرباء وأجهزة التكييف وتجهيز دورات المياه بالإضافة إلى التواصل مع غرفة العمليات الدائمة بالمحافظة لتذليل أى عقبات.

وأكد المحافظ، حرصه واهتمامه على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية فى أجواء من النزاهة والشفافية لتليق باسم مصر وظهور محافظة القليوبية بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية، مشددا على ضرورة أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الانتخابية.

ويخوض جولة الإعادة 52 مرشحا على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلية، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، أسوان، مطروح.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إجراء جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الدولية، تحت إشراف قضائى كامل، ووسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا لحماية أطراف العملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج جولة الإعادة عقب انتهاء الاقتراع والفرز فى موعد أقصاه 16 سبتمبر الجارى.

 

اقبال السيدات على اللجان

اقبال السيدات على اللجان

 

اقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم
اقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم

 

اقبال الناخبين
اقبال الناخبين

 

السيدات يتصدرن المشهد بالقليوبية
السيدات يتصدرن المشهد بالقليوبية

 

تزايد الإقباب بالفترة المسائية
تزايد الإقباب بالفترة المسائية

 

كبار السن أمام اللجان
كبار السن أمام اللجان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة