أكرم القصاص - علا الشافعي

شيرى وهيدى يناقشان إصابة المرأة بالقلق في "راجل و2 ستات".. شيرى تكشف ارتفاع معدلات الإصابة بالتوتر بين النساء.. وهيدى توضح أسباب تزايد معدلات إصابة المرأة بالقلق.. وتؤكد: النساء أقل تعرض للاكتئاب من الرجال

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 07:13 م
شيرى وهيدى يناقشان إصابة المرأة بالقلق في "راجل و2 ستات".. شيرى تكشف ارتفاع معدلات الإصابة بالتوتر بين النساء.. وهيدى توضح أسباب تزايد معدلات إصابة المرأة بالقلق.. وتؤكد: النساء أقل تعرض للاكتئاب من الرجال جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية شيرى، أن التوتر منتشر أكثر بين النساء على مستوى العالم، حيث إن معدلات إصابة المرأة بالتوتر والقلق أكثر بكثير من الرجل، لذلك يتم وصف القلق والتوتر بأنه مرض حريمى وليس مرض رجالى.

وقالت الإعلامية شيرى، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة ON ، إن دراسات أجريت على شرحة كبيرة من النساء، أكدت أن القلق والتوتر هو مرض نسائى في المقام الأول، حيث إن نسب السيدات التي تعانى من القلق والتوتر ضعف عدد الرجال.

ولفتت الإعلامية شيرى، إلى أن نسب الرجال التي تصاب بالقلق والتوتر قليلة، موضحة أن بعض النساء قد يبالغن في التعبير عن إصاباتهن بالقلق والتوتر.

أكدت الإعلامية شيرى، أن هناك دراسة أكدت أن نسبة النساء التي تعانى من توتر وقلق على مستوى العالم تضاعف خلال الـ50 عامًا الأخيرة، وهو ما يشير إلى تزايد أعداد المصابات بالتوتر بين النساء خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناةON ، أن الدراسة أكدت أن أغلب أسباب حصول السيدات على إجازات من العمل هو شعورهن بالقلق والتوتر، موضحة أن التوتر والقلق يحدث اضطرابا في النوم واضطراب في الأكل.

ولفتت إلى أن أبرز أسباب الإجازات التى يحصل عليها الرجال في العمل هو شعورهم بأزمة وتعب في الظهر أو ارتفاع في ضغط الدم، موضحة أن علم النفس أكد أن المرأة تبالغ في التعبير عن القلق والتوتر وحجم التعبير عن القلق.

قالت الفنانة هيدى، إن هناك أسباب عديدة خلف ارتفاع معدلات الإصابات بالقلق والتوتر، على رأسها أن المرأة خلال الفترة الماضية بدأت تشارك فى سوق العمل، وبدأت تتحمل ضغوط عديدة عليها سواء فى المنزل أو فى العمل. وأضافت، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناةON ، أن المرأة تتحمل مسؤولية العمل والمنزل على عكس الرجل الذى يتحمل مسؤولية العمل فقط ولا يشارك فى أعمال المنزل.

وأوضحت، أن مزاج المرأة دائمًا ما يكون متقلبًا، فقط تكون حزينة وثم تكون سعيدة، مشيرة إلى أنه فى الوقت الذى تصاب فيه المرأة بالقلق والتوتر بشكل متزايد إلا أنها أقل عرضة بالاكتئاب على عكس الرجل الذى يكثر أسباب تعرضه للاكتئاب.

ولفتت إلى أن أسباب عدم تعرض المرأة للاكتئاب بشكل كبير هو أنها تعبر عن مشاعرها بشكل أكبر من الرجل، موضحة أن المرأة تبالغ فى التعبير عن القلق والتوتر، لافتة إلى أن المبالغة فى حجم التعبير عن القلق يحدث مشكلات بين الرجل والمرأة لأن الرجل يعتبر أن ما تفعله المرأة تمثيل.

فيما أشاد الدكتور حازم ياسين، أستاذ طب وجراحة العيون، بمبادرة الدولة المصرية للكشف عن عيون الأطفال مبكرا، مشيرا إلى أن الدولة تهتم بصحة المصريين لذلك تطلق العديد من المبادرات للكشف المبكر عن الأمراض للحفاظ على صحة المواطن. وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON أن الدولة أطلقت مبادرات عديدة للحفاظ على صحة المصريين منها العلاج من فيروس سى، والآن أصبح هناك مبادرة للكشف على العيون مبكرا للأطفال وتصحيح الإبصار وبالتالى فإن هذه المبادرة تمثل أهمية كبيرة للأطفال.

وتابع أستاذ طب وجراحة العيون، أن الطفل قد لا يعرف وهو صغير أن لديه ضعف إبصار، وقد يكون عين واحدة لديه بها ضعف بصر، وقد يكون العينين مصابان بالضعف، وهذا يتم اكتشافه خلال الكشف المبكر عليه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة