أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية يؤكد استقبال المحافظة لـ 60 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 08:02 م
محافظ الشرقية يؤكد استقبال المحافظة لـ 60 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تم تشكيل لجان بالمحافظة لإعادة تسعير قيمة التصالح في مخالفات البناء، موضحا أنه تم تخفيض أسعار التصالح في المحافظة بنسبة 20%. وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى محمد شردى، أن هناك 60 ألف مواطن تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، بنسبة 25% من المخالفين خلال الفترة الماضية. وأشار إلى أن محافظة الشرقية بها 250 ألف مخالفة حتى الآن، مؤكدا أن الدولة جادة في تطبيق القانون.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قال إن: أغلب هذا البناء تم على الأراضى الزراعية التى كانت تحيط بالمدن القائمة، أو موجودة داخل القرى المصرية، منوهًا إلى أن الظروف الاقتصادية والسياسية التى مرت بها البلاد فى هذه المرحلة دعت الدولة تغض الطرف عن هذه التصرفات التى تحدث من قبل المواطنين وقيامهم بالتعدى على أراض زراعية والقيام بالبناء العشوائى عليها، مضيفًا أن هذه الفترة شهدت كذلك صدور عدد من القرارات والإجراءات لتوصيل المرافق لهذه المبانى المقامة بالمخالفة للقوانين، والتعامل مع المواطنين بطريقة ميسرة، وهو ما أوجد اتجاها لدى العديد من المصريين أن البناء بهذه الطريقة هو النمط الغالب الموجود على أرض مصر.

وكشف رئيس الوزراء عن أن البناء العشوائى أو غير المخطط يمثل نحو 50% من الكتلة العمرانية لكل المدن والقرى المصرية، لافتا إلى أنه اعتبارًا من منتصف الثمانينيات حتى عام 2015، وصلت نسبة النمو العشوائى فى بعض الأحيان إلى أكثر من 70% من حجم البناء الذى يتم، وهو الوضع الذى أدى إلى ظهور حجم هائل من المشكلات والتحديات، التى نلمسها على أرض الواقع كدولة ومواطنين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة