أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: لو كنت من القيادة الفلسطينية.. محمود خليل: المخرج الهوليوودى.. عباس الطرابيلى: تمساح.. في مياه الفيضان.. بهاء أبو شقة: أهمية نشر الوعى.. ثروت الخرباوى: الإخوان جنود الصهيونية

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: لو كنت من القيادة الفلسطينية.. محمود خليل: المخرج الهوليوودى.. عباس الطرابيلى: تمساح.. في مياه الفيضان.. بهاء أبو شقة: أهمية نشر الوعى.. ثروت الخرباوى: الإخوان جنود الصهيونية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: لو كنت من القيادة الفلسطينية.. محمود خليل: المخرج الهوليوودى.. عباس الطرابيلى: تمساح.. في مياه الفيضان.. بهاء أبو شقة: أهمية نشر الوعى.. ثروت الخرباوى: الإخوان جنود الصهيونية.
 
 

الوطن

 
عماد الدين أديب: لو كنت من القيادة الفلسطينية
عماد الدين أديب: لو كنت من القيادة الفلسطينية
يتحدث عن أنه لو كنت من قيادة الفصائل الفلسطينية لحسمت 3 إجابات واضحة قاطعة عن 3 أسئلة: هل نريد تسوية سياسية أم حرب تحرير؟و هل تكون التسوية على شكل دولة أو دولتين؟ وما ثمن السلام الذى يمكن أن ندفعه لتحقيق التسوية؟، إذا كانت الإجابة خيار التسوية هو الحرب فلنحارب. أما إذا كان الخيار هو التفاوض فيجب أن نلتزم بقواعد التفاوض الجدى القائم على تحقيق المصلحة العليا للشعب الفلسطينى ومنع تدخل أى طرف فى توجيه القرار الفلسطينى.
 
 
محمود خليل: المخرج الهوليوودى
محمود خليل: المخرج الهوليوودى
يتحدث عن أن أطراف عدة لعبت أدواراً مختلفة فى صناعة مشهد تفجير برجَى التجارة ومبنى وزارة الدفاع الأمريكى يوم 11 سبتمبر 2001. وقد التقت هذه الأطراف كلها على ساحة واحدة. ساحة الدولة الأفغانية خلال حرب تحرير أفغانستان من الاتحاد السوفيتى (1979- 1988).
 
 

الوفد

 

 
 
عباس الطرابيلى: تمساح.. في مياه الفيضان
عباس الطرابيلى: تمساح.. في مياه الفيضان
يتحدث عن أن أبناء السودان، الذين يواجهون أعلى فيضان من قرن كامل.. لا يواجهون مياه الفيضان سواء فى السودان الشمالى أو جنوب السودان، ولكنهم يواجهون أيضاً التماسيح! وبالمناسبة لا أحد يعرف كم مائة ألف تمساح تعيش الآن فى بحيرة السد العالى، وهذه تأكل كميات هائلة من أسماك البحيرة وممنوع صيدها.
 
 
 
بهاء أبو شقة: أهمية نشر الوعى
بهاء أبو شقة: أهمية نشر الوعى
يتحدث عن أن نشر الوعي بين الناس يجب أن يكون نمط حياة للجميع، وبه تستقيم أمور كل شيء، وللوعي مظاهر كثيرة منها الوعي بالأخطار التي تحاك ضد الوطن والمواطن، والوعي بكل ما يتعلق بشأن الحياة العامة وخلافه، وكما قلنا أمس، ان الوعي سلاح فتاك وقوي ضد كل الأزمات التي يتعرض لها المواطن في ظاهرة فوضي الأسواق وانفلات الأسعار وممارسة الاحتكار التي يقوم بها التجار الجشعون، فبالإضافة إلي الإجراءات العقابية في القانون، لابد أن يتم استخدام سلاح الوعي في هذا الشأن.
 
 

الدستور


ماجد حبته:  الفصائل الفلسطينية اجتمعت.. وستجتمع

 

يتحدث كاتب المقال عن الانقسام الذى تشهده الفصائل الفلسطينية التي بدأ منذ عام 2007 ولا يزال مستمرا ويشير إلى أنه رغم سنوات من الاجتماعات ستصل هذه الفصائل للاجتماع مع بعضها.

ثروت الخرباوى: الإخوان جنود الصهيونية

 

يكشف كاتب المقال حجم الإرهاب الذى تمارسه جماعة الإخوان وكيف أن ممارسات الجماعة وأهدافها التي تسعى إلى تفتيت المنطقة العربية تخدم بها الفكرة الصهيونية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة