أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف يجدد تعيين الشيخ محمد كيلانى مديرا عاما للمساجد الحكومية

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 01:11 م
وزير الأوقاف يجدد تعيين الشيخ محمد كيلانى مديرا عاما للمساجد الحكومية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف اليوم الأربعاء، القرار رقم (143) لسنة 2020م بتجديد تعيين الشيخ محمد عيد على كيلانى مديرًا عامًا للمساجد الحكومية.
 
وجاء فى القرار وفقا لبيان وزارة الأوقاف اليوم، استمرار تكليف الشيخ محمد عيد كيلانى بالعمل مساعدًا لرئيس القطاع الديني لشئون البر والأوقاف.
 
كان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اعتمد نتيجة مقابلات خطباء المكافأة الجدد من المحالين للمعاش من الأوقاف والأزهر الشريف الراغبين في استخراج تصريح خطابة لهم وعددهم ( 89 ) خطيبًا، وقالت الوزارة، إن القرار جاء حرصًا من وزارة الأوقاف على تجديد الخطاب الديني ، والنهوض بمستوى الدعاة والوقوف على مدى قدرتهم على العطاء الدعوى.
 
واعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، فى وقت سابق، نتيجة مقابلات خطباء المكافأة من المحالين للمعاش من الأوقاف والأزهر الشريف الراغبين في استمرار تكليفهم لأداء خطبة الجمعة وعددهم 73 خطيبًا.
 
وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن إنجازاتها خلال 6 سنوات فى مجال تحسين الأحوال المعيشية والمالية، حيث أوضحت الوزارة أن الأئمة على الدرجة الثالثة حصلوا على نسب زيادة عالية مقارنة بعام 2014/2015 حيث حصل الأئمة الحاصلين على ليسانس فقط، على زيادة مقداراها 155.5%، فيما حصل من يحملون الماجستير على زيادة 170%، ومن حصلوا على الدكتوراه تم زيادتهم بنسبة 184%، كما حصل الأئمة ممن هم على الدرجة الثانية على زيادات من 90% إلى 105% حسب الدرجة العلمية، والأئمة ممن هم على الدرجة الأولى حصلوا على زيادات من 86% إلى 100.3% حسب الدرجة العلمية الحاصل عليها.
 



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة