أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تصرف زيادة الـ50% فى بدل المعلم خلال يناير الجارى.. معلمون: خطوة مهمة لتحسين الوضع المادى.. و180 جنيها للخبير و75 للمساعد.. نائب الوزير: تصرف للجميع.. ونهتم بالمعلمين لكونهم ركيزة العملية التعليمية

الجمعة، 01 يناير 2021 08:00 ص
التعليم تصرف زيادة الـ50% فى بدل المعلم خلال يناير الجارى.. معلمون: خطوة مهمة لتحسين الوضع المادى.. و180 جنيها للخبير و75 للمساعد.. نائب الوزير: تصرف للجميع.. ونهتم بالمعلمين لكونهم ركيزة العملية التعليمية وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بات قرابة مليون و400 ألف معلم على مقربة من صرف زيادة بدل المعلم، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن صرف المستحقات الجديدة ببدل المعلم والحافز ستكون خلال يناير الجارى.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم: أنه تم زيادة بدل المعلم بنسبة 50% من قيمة هذا البدل فى 30 يونيو 2020، بحيث يستفيد من هذه الزيادة قرابة مليون و400 ألف مدرس، وتصل التكلفة السنوية مليار و800 مليون، وتتراوح الزيادة الشهرية للمعلم ما بين 75 جنيها إلى 180 جنيها.
 
وحددت الوزارة فئات الزيادة حسب الوظيفة، موضحة أن الزيادة الشهرية، لكبير المعلمين تصل إلى 180 جنيها و165 جنيها لوظيفة معلم خبير و125 جنيها لمعلم أول "أ"، و100 جنيه لمعلم أول، و75 جنيها لمعلم ومعلم مساعد، موضحة أن الزيادة هدفها تحسين الوضع المادى للمعلمين، كما منحت الوزارة المعلمين نسبة 75% من إجمالى مجموعات التقوية فى المدارس كمورد دخل مهم لأعضاء هيئة التدريس.
 
وأكد إسماعيل حسين، معلم أن الزيادة مهمة فى هذه التوقيت للمساعدة فى تحسين جزء من الحالة الاجتماعية للمعلمين، موضحا أن قطاع كبير يستفيد منها، قائلا: هى قيمة معنوية أكبر منها مادية حيث أن تقدير المعلم يكون معنويا أكثر من الزيادة فى المرتب أو الحافز، مشيرا إلى أن خطوة الزيادة تعتبر عن مدى اهتمام الحكومة بملف المعلمين وأعضاء هيئة التدريس والذى طالما تم إغفاله خلال السنوات الماضية قبل 30 يونيو 2014.
 
وأوضح المعلم، أن الوزارة لديها أولوية كبرى لتطوير ملف المعلمين سواء ماديا أو مهنيا حيث يتم تدريب المعلمين بشكل مستمر سواء على استخدام التكنولوجيا أو التنمية المهنية فى التخصصات المختلفة حتى تتماشى قدرات المعلمين مع مسيرة التطوير التى يشهدها قطاع التعليم قبل الجامعى.
 
من جانبه كشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الزيادة سوف يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس جميعا بلا استثناء، موضحا أن قرار ترقية قرابة 300 ألف معلم  خلال الفترة الماضية سوف يكون له دور كبير فى حصول هؤلاء المعلمين على زيادة أكبر ببدل المعلم حسب الوظيفة الأعلى التى تم تسكينهم عليها.
 
وأوضح نائب الوزير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، الوزارة تهتم بملف المعلمين بشكل كبير وتعلم دائما على تطوير أدائهم، قائلا: هم عصب المنظومة التعليمية وبدون معلم قوى ومتمكن من مادته لن تسير الأمور فى المدرسة كما يجب.
 
وأشار نائب الوزير إلى أن الفترة الماضية شهدت تدريب قرابة 100 ألف معلم بمرحلة التعليم الأساسى فى المواد الدراسية من علوم ورياضيات ودراسات ولغة عربية ولغة إنجليزية لرفع وقياس التنمية المهنية لديهم، حيث تم تدريب 55 ألف مدرس فى المرحلة الابتدائية و45 فى المرحلة الإعدادية، مؤكدا أن التدريب مستمر طوال الفترة المقبلة ولن تتوقف الوزارة، حيث يتم تدريب المدرسين فى مدارس مجاورة لعملهم دون تحملهم أى تكلفة مالية مع الحفاظ على صحتهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية لكورونا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة