أكرم القصاص - علا الشافعي

المتهمون بخطف شخص بسوهاج: "ساومنا أسرته على نصف مليون جنيه"

الجمعة، 01 يناير 2021 01:54 م
المتهمون بخطف شخص بسوهاج: "ساومنا أسرته على نصف مليون جنيه" حملات أمنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف المتهمون باختطاف شخص في سوهاج باستدراجه لاحتجازه في مزرعة لمساومة أسرته على نصف مليون جنيه فدية، حيث أن أحد المتهمين كان يعمل لدى أقارب الضحية وعلى علم بثرائهم المادي، فاتفق مع باقي المتهمين على تنفيذ الجريمة.

وتلقى قسم طهطا بمديرية أمن سوهاج بلاغاً من تاجر يبلغ من العمر 21 سنة، مقيم دائرة القسم بتلقيه اتصال هاتفي من شخص مجهول وطلب خلاله وزن سيارته باستخدام الميزان الخاص به فقام بإرسال شقيقه طالب " 18سنة" لوزنها إلا أنه لم يعد ، وورود رسالة على هاتف عم المُبلغ تاجر يبلغ من العمر 42 سنة مقيم ببندر طهطا مضمونها احتجازه لدى مجهولين اعتزامهم مساومتهم لإطلاق سراحه.

توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن سوهاج إلى قيام خمسة " ثلاثة عمال و عاطلان" باختطاف المجني عليه واحتجازه بمزرعة خاصة باثنين منهما .

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم وبحوزتهم "طبنجة - مسدس صوت" وتحرير المجني عليه، بمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها واعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الواقعة وقرر عامل منهم أنه نظراً لسابقة عمله طرف عم المجني عليه وعلمه بثرائه عقد العزم على اختطاف نجل شقيقه ومساومته على دفع مبلغ 500 ألف جنيه كفدية لإطلاق سراحه وأتفق مع باقي المتهمين "تربطهم به علاقة صداقة" لتنفيذ مخططه.

أضاف المتهم باتصاله بالمبلغ وطلب منه وزن سيارة وعقب وصول المجني عليه لمكان الميزان قام المتهمين بتهديده بالأسلحة المضبوطة بحوزتهم واقتياده داخل سيارة ملاكي واحتجازه بالمزرعة المُشار إليها تمهيداً لمساومة عمه، فتم بإرشاد المتهمين ضبط السيارة والهواتف المحمولة المستخدمين في ارتكاب الواقعة.

المتهمون
المتهمون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة