أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا التوك شو.. البابا تواضروس: أشكر الله على بلادى القوية وسط العالم

الجمعة، 01 يناير 2021 05:00 ص
قضايا التوك شو.. البابا تواضروس: أشكر الله على بلادى القوية وسط العالم البابا تواضروس
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، وكانت أبرز تلك القضايا التى عرضتها برامج مساء الخميس، تأجيل الامتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب المدارس والجامعات.. وحديث البابا تواضروس الثاني، خلال لقائه فى برنامج "نظرة" والذى هنأ المصريين على المحبة والأخوة الوجودة بينهما عبر الأزمان..
 
 

متحدث الحكومة: الرئيس انحاز لطلبات أولياء الأمور بتأجيل الامتحانات

 
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بناءا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خوفا على صحة المصرين والطلاب المدارس الجامعات بتأجيل الامتحانات تحسبا لإصابة بفيروس كورونا وتقليل التجمعات ومتابعة الإجراءات الاحترازية.
 
وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت على فضائية DMC، إن الرئيس انجاز لطلبات أولياء الأمور فى استكمال المناهج من المنازل وتأجيل الامتحانات إلى ما بعد إجازة نصف العام.
 
وأشار متحدث مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة أعلنت مد فترة التصالح في مخالفات البناء حتى آخر مارس القادم 2021، مشيرا إلى أن أكثر من 3 ملايين مخالفة تم رصدها في مخالفات البناء، مؤكدا أن الحكومة سوف تقوم بتطبيق الغرامة الفورية في حالة عدم ارتداء الكمامات بداء من يوم الأحد المقبل.
 
ومن جانب آخر، عقد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الخميس، مؤتمرًا صحفيًا بديوان عام الوزارة، لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة.
 
وأكد الدكتور طارق شوقي أن الدولة المصرية أكدت دومًا حرصها الشديد على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية لأولادنا في المقام الأول ثم السادة المعلمين والإداريين و كل العاملين في المنظومة التعليمية وكل الشعب المصري.
 
وأعلن الدكتور طارق شوقي عن حزمة من الحلول حرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وجاءت كالتالي:
 
- وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس بتعديل الخريطة الزمنية بشكل يسمح باستمرار العمل بالعام الدراسي وفي نفس الوقت عدم تعريض كل أعضاء المنظومة للخطر، تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.
 
- تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.
 
- استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.
 

البابا تواضروس: أشكر الله على بلادى القوية وسط العالم

قال البابا تواضروس الثاني، إني أشكر الله على أشياء كثيرة منها أشكره على الزمن والصدقات والعلاقات الطبية والسلام المجتمعة وعلى بلادي القوية وسط العالم وعلى علاقتنا الموجودة فى كل كنائس العالم.

وأضاف البابا خلال لقاءه فى برنامج "نظرة " الذى يقدمه الإعلامي حمدى رزق، مساء اليوم، أهنئ كل المصريين وشعبنا الطيب وأرض مصر فهى أرض مباركة فاحتفالالنا فى سنة جديدة مدعاه للفرح والتفاؤل وعلينا كمصريين النظرة للنصف الممتلئ للكوب  وليس مثل  الشخص الذى "ميعجبهوش حاجة" ، متابعا، هناك فرق بين طفلي أن يخطئ فأعاقبه أو أساعده وأشجعه، علينا أن يكون لدينا عنصر الرضا والتشجيع والإيجابية، فهناك أشياء كثيرة كبيرة تحدث علينا الفرح بها والبحث عن الإيجابيات.

واستطرد البابا، من أحد التدابير الروحية أقل له أشكر ربنا على 30 شئ فى حياتك على مدار الشهر ممكن نشكره على صحته وعمله وأنا أشكر الله على الزمن والصدقات والعلاقات الطبية والسلام المجتمعة وعلى بلادي القوية وسط العالم وعلى علاقتنا الموجودة فى كل كنائس العالم.

والبابا تواضروس الثانى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى مثالا للمشاعر الإنسانية، فتخرج منه تصرفات تلقائية جميلة، وذات مرة رأيته فى حفل تكريم للمرأة المصرية وكانت هناك سيدة كبيرة فتوجه لها بنفسه، متابعا عندما أنشأ كنيسة ومسجد في العاصمة الإدارية، هو ومعه كل مسؤولي الدولة فهذا نموذج يقدم فى البلد، وهو ما أسميه تصويب، فلو محافظ فى محافظته رأى الرئيس يفعل ذلك فسوف يفعل ذلك مثله".

وأشار البابا إلى أن الدولة نظمت جنازة عسكرية لضحايا حادث الكنيسة البطرسية، وقامت بإصلاح الكنيسة، موضحًا أن الاستبعاد خطر على الوطن سواء استبعاد الأقباط أو المرأة.

خالد الجندى: جماعات التخلف تحرم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم ويستحلون تأشيرة بلادهم

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،إن جماعات التخلف يقولون إنه لا يجوز تهنئة غير المسلمين بأعيادهم، وذلك خلاف ما أمر به الله عز وجل فى الشريعة الإسلامية،  وتابع:" رغم أنه يقولون ذلك لكنهم يقولون إنه يجوز أخذ التأشيرة إلى بلادهم والاحتماء بجيوشهم".

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أن أصحاب الخطاب المتشدد أمثال "الحوينى والعدوى"، تسببوا فى أزمة كبيرة وجعلوا قلوب بعض المسلمين يعمها السود والغل تجاه أخواننا الأقباط، مشدداً على أن خطاب هؤلاء المتشددين يعد خطاب جاهل.

وفى سياق آخر قال "الجندى"، إن جميع أنبياء الله عز وجل مسلمين دعوا لتوحيد العبادة لله عز وجل، وتابع: "علشان محدش يلعب بدماغكم..سيدنا موسى مش بتاع اليهود وسيدنا عيسى مش بتاع المسيحيين وسيدنا نوح مش بتاع قوم نوح.. سيدنا عيسى نبى مسلم وسيدنا موسى نبى مسلم وسيدنا نوح نبى مسلم جميعهم كانوا موحدين لا يعبدون مع الله إله آخر لم يقل أحدهم أنى ابن الله ولم يدعى أحدهم أنه إله..كلهم مسلمين".

وأضاف "الجندى"، أن كلمة دين لها إطلاق فى الدنيا وآخر فى الآخرة، موضحاً أنه يصح أن تقول فى الدنيا دين مسيحى ودين يهودى ودين إسلامى، وتلى قوله تعالى:"لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ"، أما فى الآخرة فيفصل الله بين الديانات وتلى قوله تعالى:"وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ"، وتابع:"الفصل بين الديانات لا يكون فى الدنيا".

وناشد "الجندى"، التركيز فيما يقول حتى لا يحرف أحد ما يقوله، وتابع: "قاعد الآن جيش من الذباب الإلكترونى علشان يحرفو كلامى علشان ينشروه بشكل معوج"، مشدداً على أنه لا يوجد خلاف بين أنبياء الله عز وجل.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة