أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماع بالجبلاية لتشكيل اللجان الفرعية للحكام

الأحد، 10 يناير 2021 01:37 م
اجتماع بالجبلاية لتشكيل اللجان الفرعية للحكام لجنة الحكام
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تعقد اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة اجتماعا بمقر اتحاد الكرة لمناقشة بعض الملفات، ومن بينها اعتماد التصور النهائى للجان الفرعية للحكام على مستوى الجمهورية، بعدما انتهت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة وجيه أحمد وعزب حجاج من وضع تصورها بتشكيل اللجان الفرعية للحكام.
 
وجددت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة مؤخرا الثقة فى لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية، وأكدت على استمرارها لنهاية الموسم الجارى فى ظل المستوى المميز للحكام خلال الموسم الماضى والحالى وتصحيح أخطاء الحكام باستمرار، كما نفت اللجنة الثلاثية كل ما تردد عن نيتها فى الاستعانة بعصام عبد الفتاح رئيسا للجنة فى الفترة المقبلة.
 
كما اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الحكمين المساعدين الدوليين أحمد حسام طه وهانى عبد الفتاح بجانب الثلاثى الدولى المصرى أمين عمر وإبراهيم نور الدين وشاهندة المغربى كحكام ساحة فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا تحت 17 سنة بالجزائر، ومن المقرر أن يتوجه الطاقم المصرى الدولى إلى الجزائر يوم 15 يناير الجارى وحتى يوم 26 من نفس الشهر لحين انتهاء التصفيات.
 
وكان الكاف اختار الثلاثي المصرى الدولى أحمد الغندور وأحمد توفيق طلب ويوسف البساطى للتحكيم فى بطولة شمال افريقيا تحت 20 فى تونس، والتى شهدت انسحاب منتخب مصر للشباب منها بعد تفشى فيروس كورونا بين اللاعبين ووصول العدد إلى 17 حالة ايجابية بخلاف ربيع ياسين المدير الفنى للفريق.
 
على صعيد مختلف، أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أسماء الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات كأس العالم للأندية خلال الفترة من الأول وحتى الحادى عشر من فبراير المقبل. وتضم القائمة سبعة حكام رئيسيين واثني عشر حكماً مساعداً لإدارة مباريات البطولة، إلى جانب سبعة حكام لتولي مهام التحكيم بتقنية الفيديو أثناء المباريات.

ومن بين الحكام الذين وقع عليهم الاختيار الحكم القطري خميس المرى، والحكم المغربي رضوان جيد، إلى جانب ثلاثة حكام من الإمارات هم محمد عبد الله، ومحمد الحمادي، وحسن المهرى.

وتضم قائمة حكام مونديال الأندية  ثلاث سيدات، بقيادة البرازيلية إيدينا ألفيس، إضافة إلى مواطنتها نيوزا باك، والأرجنتينية ماريانا دي الميدا.

وجاء تعيين الثلاثي النسائى استمرارا لتوجه الفيفا الذي بدأ في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة بالهند 2017، حيث أدارت الحكمة السويسرية إستير ستوبلي مباراة واحدة، قبل أن تسير على طريقها الأوروجويانية كلوديا أومبيريز، التي أدارت مباراتين في كأس العالم تحت 17 سنة بالبرازيل 2019.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة