خالد صلاح

تقرير.. نقص بوحدات معالجة الرسوميات بسبب تعدين العملات المشفرة

الأربعاء، 13 يناير 2021 07:00 م
تقرير.. نقص بوحدات معالجة الرسوميات بسبب تعدين العملات المشفرة بيتكوين
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساهمت عمليات تعدين العملات الرقمية التي تشهد رواجا كبيرا في زيادة الإقبال على معالجات الرسوميات GPU ما ساهم في حدوث نقص للمعروض في الأسواق، وهذه الرسوميات تتعامل بشكل أساسي مع البيانات الجرافيكية فى الألعاب والأفلام والفيديوهات والصور. 
 
ووفقا لتقرير موقع Theverge، فقد أصبح من الصعب العثور على كل من RTX 3080 و 3070 و 3060 Ti و 3090 و AMD RX 6800 و 6800 XT من Nvidia الجديدة، حيث يتم بيعها فور ظهورها، نظرًا لمستوى الطلب الهائل الذي يجعل وحدات معالجة الرسومات هذه تساوي مئات الدولارات.
 
وقد تكون ضريبة ترامب وارتفاع أسعار العملات المشفرة على وشك جعلها أكثر تكلفة أيضًا، وسط بيع العديد من بطاقات الرسومات القديمة عبر الإنترنت أيضا.
 
وهذا الأسبوع، حصلت Nvidia و AMD أخيرًا على بعض التحديثات GPU. 
 
وعلى الرغم من ذلك تتوقع شركة AMD بيع المزيد من بطاقات التصميم المرجعي RX 6800 و 6800 XT و RX 6900 XT على موقع الويب الخاص بها في الربع الأول من عام 2021 بأسعار قد تصل إلى 579 دولارًا و 649 دولارًا و 999 دولارًا بدلاً من تلك المتضخمة.
 
في غضون ذلك ، تقول Nvidia إن إمدادات وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها لكل من المستهلكين والشركاء "من المحتمل أن تظل ضعيفة خلال الربع الأول". 
 
ومرة أخرى فإن الطلب وليس قيود العرض فقط ، هو ما يجعل بطاقات الرسومات بعيدة عن متناول أيدينا. 
 
وقالت Nvidia أنه منذ إطلاقها، باعت وحدات معالجة الرسومات RTX 30-series من فئة RTX 30 التي تبلغ قيمتها 499 دولارًا أمريكيًا أو أكثر، ما يقرب من ضعف ما بيعت به سلسلة RTX 20 بعد نفس الفترة الزمنية، رغم كونها ترقية أكبر بكثير من الجيل السابق. 
 
ووفقا لتقرير Theverge، تعتقد  Nvidia أن عمال المناجم المشفرة لم يستحوذوا على جميع البطاقات حتى الآن، على الرغم من الأسعار المرتفعة التي شهدناها مؤخرًا لبيتكوين وإيثريوم. 
 
فيما يتعلق بما إذا كانت ضرائب ترامب قد تؤثر على سعر بطاقات الرسومات، فإنالرئيس التنفيذي لشركة AMD ليزا سو تدعي أن الشركة تبذل قصارى جهدها لإبقاء الأسعار منخفضة. 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة