أكرم القصاص - علا الشافعي

فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطرى.. وحالة الطقس فى نشرة تلفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 13 يناير 2021 06:00 ص
فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطرى.. وحالة الطقس فى نشرة تلفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر المستجدات محليا وعالميا، من إعداد محمود نصر وتقديم رامي الحلوانى وحور محمد، والتى جاء ابرزها فعاليات اللجنة الافتتاحية لمجلس النواب، وتوقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء.

فاز المستشار حنفى جبالى، بمنصب رئيس مجلس النواب فى الانتخابات، التى أجريت على رئاسة المجلس، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب 2021، وذلك بعد حصوله على 508 أصوات من مجمل الأصوات الصحيحة 576 صوتا، وبلغ إجمالي عدد الأعضاء الذين أدلوا بأصواتهم 687 صوتا، وبلغ إجمالي الأصوات الصحيحة 576، والأصوات الباطلة 11 صوتا.

كما فاز النائبين المستشار أحمد سعد الدين، ومحمد أبو العينين بمقعدى وكالة المجلس.

فيما تابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، المخطط التنفيذى للمشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى على مستوى الجمهورية فى إطار مبادرة "حياة كريمة".

ووجه الرئيس بالتواصل المباشر مع الأهالى والمواطنين من سكان المرحلة الأولى للمشروع، والتي تضم 1500 قرية على مستوى لجمهورية، وذلك بهدف تدقيق الموقف على أرض الواقع من حيث احتياجات ومتطلبات المواطنين الفعلية وآرائهم تجاه تطوير مناطقهم، وهو الأمر الذى سيوحد جهود أجهزة الدولة ويجعلها أكثر فعاليةً وتركيزاً.

قررت وزارةُ الطيران المدنى، إعادةَ فتح الأجواء المصرية أمامَ الطيران القطرى فى الدقيقة الأولى من صباحِ اليوم الثلاثاء 12 يناير ، وذلك بعد قرارِ إغلاق المجال الجوى الذى استمر قرابةَ ثلاثة أعوام ونصف العام.

وإفريقيا.. أعلنت وزارة الخارجية السودانية، أن محلية "القريشة" فى شرق السودان، تعرضت لعدوان مسلح غادر من قبل "عصابات الشفتة الأثيوبية"، راح ضحيته خمس سيدات بريئات وطفل وفقدان سيدتين، جميعهم سودانيون، كانوا منهمكين فى عمليات الحصاد.

وذكرت الوزارة، فى بيان، أن الحادث المؤسف، وقع بمنطقة "الفشقة" على بعد خمسة كيلومترات من الحدود مع اثيوبيا.

وأدانت الوزارة، بأقوى العبارات "هذا العدوان الغاشم"، مستنكرة استهداف المدنيين العزل، وناشدت المجتمع الدولى إدانة هذه الأعمال الإجرامية، والمطالبة بإيقافها فورا.

وعالميا.. قال عمدة نيويورك إنه يريد إنهاء عقود تجارية بملايين الدولارات للمدينة مع دونالد ترامب بعد "التحريض على التمرد"، وبعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول هيل.

وقال عمدة نيويورك في مؤتمر صحفي "الرئيس حرض على تمرد ضد حكومة الولايات المتحدة، ومن الواضح أنه عمل غير دستوري وهناك أشخاص ماتوا، هذا أمر لا يغتفر، لذا يقوم فريقنا القانوني الآن بتقييم الخيارات، وهناك عدة عقود مع مدينة نيويورك وهى كلها قيد المراجعة الآن ".

ورياضا.. حقق فريقى الزمالك والأهلي الفوز على المصري والإنتاج الحربي على الترتيب ضمن مباريات الجولة السابعة من بطولة الدورى، وفاز الزمالك على المصري بهدف سجله إمام عاشور، بينما فاز الأهلى على الإنتاج بأربعة أهداف لهدف سجل رباعية الأهلي، على معلول وحسين الشحات ووليد سليمان "هدفين" ، فيما سجل باسم مرسي هدف الأنتاج.

وبهذه النتيجة تصدر الأهلى قمة ترتيب الدوري بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثانى بنفس الرصيد بـ16 نقطة.

ولا زلنا مع نادي الزمالك، حيث انهي مسئولو نادي القلعة البيضاء اتفاقهم بشكل شبه رسمي مع نظرائهم بنادي سانت اتيان الفرنسي بشأن تعاقد الأخير مع مصطفي محمد مهاجم الفريق الكروى الأول بالقلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير الحالى، خاصة في ظل تمسك اللاعب بخوض تجربة الاحتراف وتمسك النادى الفرنسى بالحصول على خدمات اللاعب من أجل تدعيم صفوفه.

وتوصل الناديان لاتفاق بشأن القيمة المالية للصفقة لتصبح الرتوش الأخيرة هى الخطوة المتبقية على رحيل مصطفي محمد.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد الأربعاء، انخفاض فى درجات الحرارة بكافة الأنحاء، بالإضافة إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

كما تتوقع الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم، على فترات متقطعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة