أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الأربعاء، 13 يناير 2021 04:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس وزراء على الشاشة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، وجاء على رأسها، تفاصيل تنظيم بطولة العالم لكرة اليد التي تنطلق بمشاركة 32 منتخباً..

وزير الرياضة : أكثر من 145 دولة على مستوى العالم تذيع فعاليات مونديال اليد

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن الدولة المصرية تهتم بكافة التفاصيل في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد التي تنطلق بمشاركة 32 منتخباً وحتي نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أن الدولة وافقت علي التحدي بتظيم البطولة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد .

وقال أشرف صبحي في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سي للاعلامي رامي رضوان علي قناة دي إم سي ، أن التشيك هي الدولة الوحيدة التي اعتذرت عن المشاركة في المونديال بسبب ارتفاع حالات الاصابات بفيروس كورونا بين لاعبيها وتم مشاركة منتخب مقدونيا بدلاً منه، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة دكتور حسن مصطفي يضع خطط بديلة لاعتذار أي منتخب.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن حفل افتتاح البطولة غداً سيبهر العالم وسيكون مليء بالمفاجآت ، مؤكداً أن هناك أكثر من 145 دولة على مستوي العالم تنقل فعاليات البطولة وجميع المباريات، مشيراً إلى أنه كان يتمني حضور الجماهير في البطولة، موضحاً أن الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء على تواصل باستمرار معه لمعرفة التفاصيل وزيارته اليوم للصالة المغطاة جاءت لرفع الحالة المعنوية لاعبي المنتخب الوطني ومتابعة التنظيم والاستعدادات لحفل افتتاح البطولة .

وتابع  وزير الشباب والرياضة، أن هناك متابعة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والطبية بكل حزم خلال البطولة، مؤكداً أنه تم اتخاذ خطوات جادة وتم تطبيقها منذ اليوم الأول لحضور البعثات المشاركة في بطولة العالم.

وزيرة الصناعة: هناك تجاوب مع مبادرة إحلال وتجديد السيارات وتلقينا 22 ألف طلب

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أنه وقت عرض مبادرة إحلال السيارات على الرئيس السيسى كنا يتم استهداف سيارات الأجرة والميكروباص والعمل على السيارات المتقادمة والتي مر عليها 20 سنة لعمل إحلال لها، مردفة: "الرئيس سألنى: وأصحاب السيارة الملاكى؟، من هنا بدأنا إدخال منظومة السيارات الملاكى وعليه تجاوب وإقبال كبير.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أن الهدف من مبادرة إحلال السيارات استخدام الغاز لتقليل الضغط على البنزين، لافتة إلى أن محافظ البنك المركزى قدم برنامجا تمويليا متميزا.

وأشارت وزيرة الصناعة، إلى أن هناك 57 ألف سجلوا على الموقع الإلكترونى الخاص بالإحلال، ومن قدموا طلبات فعليا هم 22 ألف مواطن، وجارى حاليا مراجعة الطلبات، مضيفة أن مقدم السياة الجديدة يتوقف على قيمة السيارة المستعملة، كما تم تخصيص شباك مخصص لوحدة التراخيص لهذه الخاصية.

من ناحية أخرى، ذكرت أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يهدف إلى وضع معايير محددة وتعريف محدد للمشروعات، حيث يتم توحيد الحوافز، وأهمها التيسيرات الضريبية، حيث هناك 2.4 مليون منشأة تعمل بشكل غير رسمي، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون وسيتم إقرارها من مجلس الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة