أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يواجه الهلال في صراع صدارة الدوري السعودي

الجمعة، 15 يناير 2021 07:00 ص
الأهلي يواجه الهلال في صراع صدارة الدوري السعودي الأهلى ضد الهلال فى الدورى السعودي للمحترفين
كتب: أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره الأهلى، في السابعة وعشر دقائق مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، في ختام مباريات الجولة الـ 13 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان "الدوري السعودي"، فى مواجهة مثيرة.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدورى السعودي برصيد 25 نقطة، فيما يلاحقه الأهلي في المركز الثاالث برصيد 22 نقطة، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز من أجل المنافسة على اللقب.

وتحفل دائما مواجهات الفريقين بالندية والإثارة، على الرغم من إنحياز التاريخ إلى الهلال بتفوقه فى عدد الانتصارات إلا أن مواجهاتهما دائماً ما تكون مثيرة.

وسجّل الهلال تفوقاً كاسحاً من خلال مواجهاته أمام الأهلي منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009 حيث التقيا في 24 مباراة كان نصيب أزرق العاصمة منها 11 انتصارا مقابل 4 انتصارات للأهلي وتعادلا في 9 مواجهات.

ويملك الهلال أطول سلسلة عدم خسارة في المواجهات التي وصلت لـ7 مباريات متتالية وكررها مرتين ، في حين كانت أطول سلسلة عدم خسارة للأهلي في 4 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادلا في مباراتين.

وسادت حالة من الهدوء والاستقرار داخل الأهلي خاصة مع إعلان التجديد مع التاريخي عمر السومة هداف الراقي، بعد فترة من الغموض بشأن مستقبله ومخاوف رحيله مجانا خاصة بعد دخوله الفترة الحرة.

غيابات بالجملة فى الفريقين
 

وفى أهلى جدة تأكد غياب حارس المرمى محمد العويس عن مباراة الهلال، بعد قرار لجنة الانضباط بإيقاف اللاعب لمباراتين، على خلفية أزمة الحارس مع إداريي القادسية، في مباراة الفريقين بالجولة 12.

كما سيغيب المدافع عبد الله حسون عن القمة، للإيقاف، بعد تلقيه الإنذار الرابع في مباراة القادسية، بينما يغيب إدريس فتوحي نظير الإصابة بتمزق من الدرجة الثانية، تعرض لها في مباراة التعاون.

غيابات الهلال

بينما تأكد غياب الثنائي علي البليهي وفواز الطريس عن قمة الأهلي، حيث يواصل الثنائي برنامجيهما التأهيليين، على هامش مران الفريق ، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الكولومبي جوستافو كويلار ، إثر تعرضه لإنفلونزا، قد تغيبه عن اللقاء.

ويتجدد الموعد بين فريقي الأهلي والهلال في مواجهات الكلاسيكو للمرة الرابعة في شهر يناير عندما يتقابلان، الجمعة المقبل، في قمة الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسبق للفريقين أن تقابلا 3 مرات في يناير منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009، وكانت المباراة الأولى في الـ 7 من يناير 2010، وكسبها الفريق الهلالي 1-3، فيما كانت  المواجهة الثانية في الـ 19 من يناير 2011 ضمن الجولة الـ 17، وانتهت بفوز الأهلي 0-1، فيما حسم الهلال المباراة الثالثة بهدف نظيف.

ومن المنتظر ظهور 11 لاعبين من فريقي الأهلي والهلال لتسجيل مشاركتهم الأولى في الكلاسيكو المرتقب بينهما، الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة ضمن الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وتضم القائمة 6 لاعبين من الأهلي ينتظر أن يعتمد عليهم الصربي فلادان مدرب الفريق في المباراة، وهم: أوسو، فيجسا، ميتريتا، سلطان مندش، مارين، محمد الربيعي.

فيما ينتظر 5 لاعبين من الهلال فرصة المشاركة للمرة الأولى أمام الأهلي، وهم: لوسيانو فييتو، حبيب الوطيان، عبد الله الجدعاني، فواز الطريس، متعب المفرج.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة