خالد صلاح

أفضل مدربى المنتخبات فى العقد الأخير بالعالم.. لوف فى الصدارة

السبت، 16 يناير 2021 12:01 ص
أفضل مدربى المنتخبات فى العقد الأخير بالعالم.. لوف فى الصدارة يواكيم لوف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، قائمة أفضل مدربى المنتخبات خلال العقد الأخير فى العالم، وفقا لما نشره الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء عبر موقعه الرسمي، حيث جاء لوف في المركز الأول بحصوله على 155 نقطة، في قائمة أفضل المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية بين عامي 2011 و2020.

ونجح لوف في قيادة المنتخب الألماني نحو التتويج بلقب كأس العالم عام 2014، بالإضافة إلى كأس القارات عام 2017، ليتفوق في القائمة على الفرنسي ديديه ديشامب الذى قاد منتخب الديوك نحو حصد المونديال عام 2018، فيما جاء تيتى المدير الفني للمنتخب البرازيلي في المركز الثالث بالقائمة التي جاءت كالتالى..

يواكيم لوف - ألمانيا - 155 نقطة

ديديه ديشامب  -  فرنسا - 101 نقطة

تيتى  -  البرازيل - 81 نقطة

أوسكار تاباريز  - أوروجواي - 74 نقطة

فرناندو سانتوس  - البرتغال - 74 نقطة

فيسينتي دل بوسكي  - أسبانيا - 72 نقطة

روبرتو مارتينيز – إسبانيا – 70 نقطة

خوسيه بيكرمان – الأرجنتين – 55 نقطة

من ناحية أخرى، توج دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الاسباني، مؤخرا بجائزة الأفضل خلال العقد الأخير بداية من عام 2011- 2020 في الإحصائية التي نشرها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء متفوقاً على كل المدربين في الدوريات الخمس الكبرى والعالم بعدما حصل على 152 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه الإسباني بيب جوراديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي حصد 144.

ووفقاً للمركز الدولي للتأريخ والإحصاء فإن التقييم تم عن العشر سنوات الماضية بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 20 نقطة والثاني على 19 نقطة والثالث على 18 نقطة حتى الأخير نقطة واحدة لصاحب المركز العشرين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة