خالد صلاح

الاتحاد الأفريقى يُكَرم السيسى على دوره فى إطلاق منطقة التجارة.. مدير إدارة النقل بالبنك الأفريقى يشيد بإنجازات الرئيس فى مجال الطرق والنقل.. وسفير مصر بأبيدجان يتسلم الجائزة نيابة عن الرئيس بحفل التكريم

السبت، 16 يناير 2021 02:31 ص
الاتحاد الأفريقى يُكَرم السيسى على دوره فى إطلاق منطقة التجارة.. مدير إدارة النقل بالبنك الأفريقى يشيد بإنجازات الرئيس فى مجال الطرق والنقل.. وسفير مصر بأبيدجان يتسلم الجائزة نيابة عن الرئيس بحفل التكريم السيسى
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقديرا لكم الإنجازات التى دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجالات عدة أهمها الطرق والنقل، وخلق فرص عمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين ودعم حركة الأشخاص والبضائع، قام مايك سالاو مدير إدارة النقل والبنية التحتية بالبنك الأفريقي للتنمية، نيابة عن رئيس البنك، بتسليم السفير د. وائل بدوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية كوت ديفوار جائزة "The Africa Road Builders – Babacar NDIAYE Trophy" لعام ٢٠٢٠ المخصصة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك أمس الجمعة بمقر السفارة في أبيدجان.

 

ألقى السفير بدوي كلمة أعرب فيها عن تقدير مصر لتخصيص جائزة عام ٢٠٢٠ لرئيس الجمهورية، موضحاً أن هذه الجائزة تمنح تقديراً لحجم الإنجازات التي تحققت تحت رعاية الرئيس السيسي في قطاع الطرق والنقل، ومضيفاً أن لجنة التحكيم الدولية أشارت بصفة خاصة إلى عدد من أهم المشروعات القومية العملاقة في هذا القطاع وإلى إسهامها في خلق فرص عمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين ودعم حركة الأشخاص والبضائع.

 

كما عرض السفير بدوي، إسهام هذه الإنجازات في دعم نمو الاقتصاد المصري وتحسين مستوى معيشة المواطن، وأكد إهتمام مصر، بصفتها عضواً مؤسساً في الاتحاد الأفريقي، بتطوير البنية التحتية في أفريقيا ودعم المبادرات الأفريقية لتعزيز التكامل والاندماج داخل القارة الأفريقية، مشيراً إلى محور القاهرة – كيب تاون.

 

من جانبه، أشاد مايك سالاو بالمشروعات الضخمة التي قامت مصر بتشييدها خلال السنوات الماضية، وبعلاقة التعاون القوية بين مصر والبنك، مؤكداً أن مصر تعد شريكاً أساسياً للبنك لكونها أحد أكبر المساهمين في رأس ماله.

 

وتقديراً لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية مطلع يناير الجاري، نظم الاتحاد الأفريقي بالتنسيق مع عدد كبير من منظمات رجال الأعمال والقطاع الخاص الأفريقي حفل تكريم لرئيس الجمهورية وعدد من رؤساء الدول الأفريقية، حيث تسلم السفير أسامة عبد الخالق، سفير جمهورية مصر العربية في أديس أبابا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، جائزة القطاع الخاص الأفريقي نيابةً عن رئيس الجمهورية.

 

أكد السفير المصري على ما أولاه رئيس السيسي من إهتمام ومتابعة حثيثة لاجراءات إطلاق هذه المنطقة خلال تولي رئاسة الاتحاد الأفريقي، في ظل الدور المحوري للاتفاقية في دعم جهود التنمية في القارة من خلال ربط الأسواق الأفريقية ببعضها البعض، بما ينعش القطاعات الصناعية والزراعية في تلك الدول ويطور من المنظومة الاقتصادية لدول القارة.

 

يُذكر أن فترة رئاسة رئيس الجمهورية للاتحاد الأفريقي شهدت الإعلان عن تدشين المرحلة التنفيذية لمنطقة التجارة الحرة القارية خلال قمة الاتحاد الأفريقي الاستثنائية في يوليو ٢٠١٩، حيث استمرت المفاوضات الخاصة بالمنطقة على مدار العام ونصف العام الماضيين، وصولاً إلى إطلاق المنطقة بشكل رسمي في مطلع يناير الجاري.

 

وشهد حفل التكريم، والذي نظمته مفوضية الاتحاد الأفريقي في مقر الاتحاد بالتنسيق مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص، وعلى رأسها مجلس الأعمال الأفريقي وغرفة تجارة عموم أفريقيا واتحاد غرف تجارة غرب أفريقيا وغرفة تجارة شرق أفريقيا، تقديم الجوائز للشخصيات البارزة التي لعبت دوراً محورياً في إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة