خالد صلاح

الصحة تتوقع انخفاض إصابات كورونا الشهر المقبل.. اعرف السبب

السبت، 16 يناير 2021 03:04 م
الصحة تتوقع انخفاض إصابات كورونا الشهر المقبل.. اعرف السبب الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب ــ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن منحنى الاصابات الخاص بكورونا فى صعود وهبوط مستمر، وهو ما يضرب فكرتين الأولى الإجابة على سؤال متى تنخفض الإصابات؟ والثانية هل تجاوزنا ذروة الإصابات؟.

وقالت مصادر بوزارة الصحة والسكان، إنه من المتوقع انخفاض الإصابات فى شهر فبراير المقبل مع اقتراب انتهاء فصل الشتاء، باعتباره يمثل زيادة فى الاصابات المتعلقة بالجهاز التنفسى، وتابعت المصادر: "فى شهور ديسمبر وفبراير ويناير ترتفع إصابات الأمراض التنفسية وفى مقدمتها كورونا".

وأضافت المصادر، أن الوضع فى مصر مستقر ويتم متابعة الحالات المصابة بكورونا فى العزل المنزلى والمستشفيات، لافتة إلى أننا لا يمكن معرفة ذروة الموجة الثانية قبل أن تحدث وتعرفها اللجنة العلمية لكورونا بعد تجاوزها من خلال مراقبة المشهد الوبائي.

وأوضحت المصادر أن الانخفاض والزيادة فى الإصابات يتوقف على سلوكيات المواطنين من اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى والحرص على عدم إقامة المناسبات والتهوية الجيدة خاصة أننا فى فصل الشتاء.

وتستمر وزارة الصحة والسكان فى رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع مستشفياتها على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف الوبائى لفيروس كورونا المستجد لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة الوقائية اللازمة كافة، ضد أى فيروسات معدية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة