خالد صلاح

الفراعنة يواصلون الإبداع فى مونديال اليد.. منتخب مصر يحبط مغامرة مقدونيا ويتأهل للدور الرئيسي.. كتيبة الأحمر تعزف على وتر التألق.. جارسيا يريح الأساسيين لمواجهة السويد.. ورسالة طمأنة للجماهير فى البطولة

السبت، 16 يناير 2021 09:00 م
الفراعنة يواصلون الإبداع فى مونديال اليد.. منتخب مصر يحبط مغامرة مقدونيا ويتأهل للدور الرئيسي.. كتيبة الأحمر تعزف على وتر التألق.. جارسيا يريح الأساسيين لمواجهة السويد.. ورسالة طمأنة للجماهير فى البطولة منتخب مصر
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب مصر لكرة اليد فى حجز تذكرة التأهل للدور الرئيسي من مونديال اليد بسهولة شديدة ومن الجولة الثانية بعدما فاز على مقدونيا المتواضع بنتيجة 38 / 19، فى اللقاء الذى جمعهما اليوم على صالة استاد القاهرة.

وواجه منتخب مصر نظيره المقدونى بدلا من جمهورية التشيك بعد اعتذارها عن عدم المشاركة وإعلان الانسحاب بسبب ظهور حالات كورونا فى أكثر من لاعب قبل الوصول إلى مصر.

وتضم قائمة منتخب مصر فى بطولة العالم كلا من: كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – إسلام حسن – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – أكرم يسري – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار – عبد الرحمن فيصل- أحمد هشام سيسه.

وأنهى منتخب مصر الشوط الأول متقدما بنتيجة 20 / 6 بفارق 14 هدفا عن مقدونيا، وتفوق الفراعنة من بداية المباراة وحتى نهايتها.

وواصل الفراعنة سيطرتهم على المباراة في الشوط الثاني حتى وصل الفارق إلى 19 نقطة في الشوط الثاني، حتى نهاية المباراة التي شهدت تفوق كامل للفراعنة.

ومع الفارق الكبير في الأهداف بين مصر ومقدونيا قام جارسيا مدرب الفراعنة بإراحة المجموعة الأساسية ومنح الفرصة للبدلاء من أجل منح الأساسيين راحة كافية قبل مباراتهم ضد السويد بعد غد الثنين بالجولة الثالثة للمونديال.

ونجح  باروندو جارسيا  مدرب الفراعنة فى السيطرة على الأداء والنتيجة لعلاج أخطاء مواجهة تشيلى الأولى التى شهدت فوز المنتخب بنتيجة 35 / 29 فى ضربة البداية، قبل مواجهة السويد بعد غد الاثنين فى ختام الدور الأول.

c1e9da43-732b-43b9-931e-dab8870649e3
 
وفي لقاء آخر، فاز المنتخب البرتغالي على المنتخب المغربي ضمن مباريات الجولة الثانية المجموعة السادسة، لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 للرجال - مصر 2021، بنتيجة 33-20.
 
انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 12-12 وسط أداء متوازن من الجانبين، في الشوط الثاني اختلف الأمر تماما وتراجع أداء المغرب وتفوقت البرتغال وسيطرت على اللقاء وأنهت المباراة لصالحها بنتيجة 33-20.
 
وحصد منتخب البرتغال نقطتين جديدتين ليتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط من انتصارين على أيسلندا والمغرب ويتأهل للدور الرئيسي، بينما تجمد رصيد المغرب بدون نقاط بعد الهزيمة في مباراتين أمام الجزائر والبرتغال.
 
وحصد بيدرو بورتيلا لاعب البرتغال جائزة رجل المباراة بعد تسجيله 9 أهداف فى اللقاء.
 
f1c42882-7d28-4b62-be6d-dcbc47bdd663
 
وتستكمل مباريات المجموعة السادسة بعد قليل بمواجهة منتخبي الجزائر وأيسلندا في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.
وتختتم لقاءات الدور الأول لهذه المجموعة الاثنين المقبل، حيث تلعب البرتغال مع الجزائر وأيسلندا أمام المغرب.

وأسفرت الجولة الأولى عن أرقام وإحصائيات مهمة، حيث شهدت الجولة الأولى تسجيل 911 هدفا في 16 مباراة بنسبة ما يقرب من 57 هدفا في المباراة الواحدة.

سلوفينيا الأكثر تسجيلا للأهداف بعد إحراز لاعبيها لـ 51 هدفا في شباك كوريا الجنوبية، أما أوروجواي فالأقل تسجيلا للأهداف بإحراز 14 هدفا في خسارتها من ألمانيا 43-14.

كاب فيردي صاحبة أقل قائمة في المباريات بعد مواجهة المجر بـ 11 لاعبا فقط من أصل 16 في القائمة ونجحت في تقديم مباراة كبيرة رغم الخسارة 34-27، وسلوفينيا الأكثر تسديدا على المرمى بـ 62 تسديدة وبفارق تسديدة واحدة عن ألمانيا، والنمسا الأقل تسديدا على المرمى بـ 35 تسديدة يليها مقدونيا الشمالية بـ 37 تسديدة.

أركاديوش موريتو لاعب بولندا هداف البطولة بتسجيل 11 هدفا من 11 تسديدة، ويتساوى معه هامبوس فان بتسجيل 11 هدفا من 14 تسديدة، والثلاثي فرانكيس مارزو (قطر) ساندر ساجوسين (النرويج) أوريلين تتشيتومبي (الكونغو الديمقراطية) الأكثر صناعة للأهداف بـ 8 مرات، وبلاز بلاجوتينسيك لاعب سلوفينيا الأكثر منعا لتسديد المنافسين بالتصدي لـ 5 تسديدات.

ويسلي باردن حارس مرمى فرنسا الأكثر تصديا للتسديدات بـ 18 تصدي يليه جونزالو بيريز حارس مرمى إسبانيا بـ 17، وجوهانيس بيتير حارس مرمى ألمانيا صاحب أكبر نسبة من التصديات بـ 69% بعد التصدي لـ 9 تسديدات من أصل 13،وحراس مرمى ألمانيا الأكثر تصديا للتسديدات بـ 20 تصدي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة