خالد صلاح

جوجل تصلح خطأً فى إشعارات تطبيق NHS لتتبع كورونا

السبت، 16 يناير 2021 08:00 ص
جوجل تصلح خطأً فى إشعارات تطبيق NHS لتتبع كورونا  تطبيق تتبع كورونا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصلحت جوجل خطأ غريب في إصدار أندرويد من تطبيق كورونا الخاص بهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية " NHS Covid-19 "، بعد أن تلقى المستخدمين إشعارًا "بالتحميل" غامض، حيث أبلغ العديد من مستخدمي التطبيق على نظام التشغيل أندرويد من جوجل عن تلقي إشعار قال ببساطة إن التطبيق كان قيد التحميل.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه مع ذلك، عند الضغط على الإشعار، لم يحدث أي تغيير داخل التطبيق، ولم يختف الإشعار، والى منع المستخدمين من تلقى أى إشعارات تتبع.
 
وأكدت جوجل، أن هذه مشكلة في نظام الإشعارات تم إصلاحها، ولم يتم العثور على آثار سلبية بسبب الخطأ.
 
ويستخدم التطبيق، المستخدم في إنجلترا وويلز، ويشكل جزءًا من نظام الاختبار والتتبع، تقنية بلوتوث على الهواتف الذكية للاحتفاظ بسجل مجهول لمستخدمي التطبيق الآخرين الذين يتواصل معهم الفرد، وإبلاغهم إذا كانوا بالقرب من شخص أثبتت لديه نتائج إيجابية للفيروس، وماذا عليهم فعله بعد ذلك.
 
وقال متحدث باسم جوجل في بيان حول الحادث: "في وقت متأخر من مساء يوم 12 يناير، بدأت مشكلة في نظام إشعارات التعرض على نظام أندرويد تسببت في حدوث تأخيرات في التحقق من التعرضات المحتملة لمن لديهم تطبيقات مثبتة".
 
وأضاف المتحدث: 'لقد أصدرنا إصلاحًا، قد يستغرق الأمر بضع ساعات حتى تتمكن الأجهزة من الاستجابة، وفي بعض الحالات سنعمل مباشرة مع المطورين للمساعدة في استرداد الاشعارات، ولم تتسبب المشكلة في فقدان أي بيانات أو تعرضات محتملة".
 
 
وتوجه بعض المستخدمين بالشكوى على تويتر، حيث كتب أحد المستخدمين: ما هذا الآن؟ تطبيق NHS covid-19 على هاتفي الذي يعمل بنظام أندرويد يتصرف بشكل غريب مع رسالة تحميل عالقة لأكثر من 10 ساعات!
 
 
وأضاف آخر: "اتساءل كم عدد الأشخاص الذين قاموا بإيقاف تشغيل تطبيق NHS Covid 19 هذا الصباح بسبب إشعار "تحميل" المستمر على هواتفهم".
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة