خالد صلاح

على معلول أسرع ديلفرى فى الدورى المصرى بشهادة موسيمانى

السبت، 16 يناير 2021 01:31 م
على معلول أسرع ديلفرى فى الدورى المصرى بشهادة موسيمانى على معلول الظهير الايسر للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغزل الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى فى نجم الفريق على معلول الظهير الأيسر للمارد الأحمر عقب مواجهة الإنتاج الحربى التى فاز بها برباعية مقابل هدف فى الجولة السابعة لمسابقة الدورى الممتاز.

موسيمانى أعرب عن أمنياته أن يعثر على ظهير أيمن يشبه على معلول، حينما سُئل هل الأهلى يحتاج دعمًا فى هذا مركز الظهير الأيمن؟، أجاب، "محمد هانى كان مصابًا بكورونا وعاد، لو تريد أن تقترح على لاعب اقترحه، أتمنى إذا وجدت لاعبًا مثل على معلول يلعب فى مركز الظهير الأيمن ويعرض على (بسخرية)".

على معلول شارك فى 147 مباراة مع الأهلى بكل البطولات، سجل 26 هدفاً وصنع 41 هدفا لزملائه، وشارك ملك الجبهة اليسرى فى 92 مباراة بالدورى فقط سجل 16 هدفا وصنع 23.

وأثبت على معلول حضوراً قوياً في مرمى التمريرات السحرية والهدايا لزملائه من أجل تسجيل الأهداف فى مباريات الأهلى المحلية والأفريقية، لاسيما أن النجم التونسى يعيش أزهى عصوره الكروية بالقميص الأحمر بعد أن حصد الثلاثية التاريخية الموسم الماضى بالتتويج بالدورى وكأس مصر ودورى الأبطال الأفريقى وقبل المشاركة فى كأس العالم للأندية.

واشتعل الصراع بين الأهلى والزمالك على صدارة جدول ترتيب الدورى مبكرًا، حيث تساوى قطبا الكرة المصرية فى عدد النقاط بعدما وصل الأبيض للنقطة 16 فى المركز الثانى، متساويًا مع المارد الأحمر المتصدر بفارق هدفين، لاسيما وإن كل فريق خاض 6 مواجهات حقق كل منهما الفوز فى 5 وتعادلوا فى واحدة وتتبقى مباراة القمة بين الناديين والمؤجلة لأجل غير مسمى.

وسطر معلول مع النادى الأهلى قصة نجاح داخل أسوار ملعب التتش، بعدما صنع حالة عشق مع جماهير المارد الأحمر تخطت الحدود، وعلى مدار 5 سنوات قضاها معلول بين جدران القلعة الحمراء.

استطاع "نسر قرطاج" خطف قلوب جماهير الأهلى مباراة بعد أخرى، بسبب الروح العالية وانسجامه مع المنظومة وعدم افتعال المشاكل بجانب أهدافه الحاسمة والقاتلة فضلا عن تمسكه بإرتداء الفانلة الحمراء تقديراً لجماهير النادى ورفضه عروض مغرية بالجملة للرحيل عن الأهلى.

وعالج الأهلى ضعف الجبهة اليسرى والانتقادات قبل موسمين بضم على معلول، قادما من الصفاقسى التونسى، لتصبح الجبهة اليسرى من وقتها كلمة السر فى أهداف الأحمر ووضح أن معلول صفقة سوبر بعد صناعة ذلك الفارق الكبير فى الجبهة اليسرى وتحريك اللعب منها وصناعة الأهداف وتهديد المُنافس، وهو ما جعله يشارك باستمرار طالما كان سليما بعدما أثبت نفسه بقوة وتأقلم سريعًا بخبرة ومهارة، وهو ما دفع إدارة النادى الأهلى لتجديد عقد اللاعب قبل عام من نهايته، ليتم تمديده لعامين آخرين ورفع راتبه السنوى تقديرا للدور الذى يقوم به اللاعب التونسى.

معلول حصد مع الصفاقسى التونسى الرابطة التونسية المحترفة الأولى موسم 2013 وكأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2013، وكأس شمال أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس عام 2009، كما استطاع تحقيق ألقاب فردية خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة أولها هداف الرابطة التونسية المحترفة الأولى موسم 2016، فضلا عن أفضل لاعب أجنبى فى الدورى المصرى الممتاز موسمين 2019 /2020

الأهلى حافظ على اللاعب حتى صيف عام 2022، بعد المستويات المتميزة التى يقدمها حالياً، وتألقه فى مركز الظهير الأيسر بالأهلى فى الموسم الماضى، بـأهدافه وتمريراته الحاسمة، كما استطاع معلول أن يحقق مع المارد الأحمر الثلاثية التاريخية بالموسم الأخير بعد التتويج بالدورى وكأس مصر ودورى الابطال الافريقى ليرفع رصيد ألقابه مع الاهلى لتسعة بطولات هى 4 ألقاب للدورى الممتاز وثنائية لكأس السوبر المصرى وثنائية لكأس مصر وبطولة وحيده لدورى أبطال أفريقيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة