خالد صلاح

مجموعة مصر.. السويد يهزم تشيلى 41/26 بالمجموعة السابعة بكأس العالم لليد

السبت، 16 يناير 2021 11:16 م
مجموعة مصر.. السويد يهزم تشيلى 41/26 بالمجموعة السابعة بكأس العالم لليد السويد وتشيلى
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب السويد فى الفوز على نظيره التشيلى بنتيجة 41/26، فى إطار مباريات اليوم الرابع ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 التى انطلقت يوم الأربعاء، وتستمر حتى يوم 31 يناير الجارى بالمجموعة السابعة .

وتعد هذه ثان مباراة لكلا المنتخبين بالمجموعة التى تقام على صالة استاد القاهرة، حيث تضم هذه المجموعة بجانب السويد وتشيلى منتخبى مصر ومقدونيا .

وتفوق المنتخب السويدى بنتيجة 20 /16 فى الشوط الأول الذى شهد تألقا ملحوظا للسويد منذ بداية اللقاء وسط محاولات من المنتخب التشيلى لتقليل الفارق والتى نجحت خلال الشوط حتى وصل الفارق إلى هدفين قبل أن ينتهى الشوط بفارق 4 أهداف لصالح السويد، بينما نجح المنتخب السويدى فى السيطرة على الشوط الثانى للعودة إلى فارق الأهداف حتى إنتهى اللقاء لصالحه حيث يلتقى بعد غدا منتخب السويد مع مصر، بينما يلتقى منتخب تشيلى مع مقدونيا .

وحصل على رجل المباراة لوكاس بيلاس من المنتخب السويدى فى ظل تألقه وحصد إحصائيات عالية التقيم فى هذه المباراة .

ونجح منتخب مصر فى الفوز على منتخب مقدونيا بنفس المجموعة بنتيجة فى المباراة التى أقيمت فى السابعة مساء قبل لقاء السويد وتشيلى التى خسرت من الفراعنة فى اللقاء الأول بنتيجة 35 /29 .

ويخوض كل منتخب 3 مباريات فى دور المجموعات، وتتأهل الثلاثة منتخبات الأولى فى كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما يتحول الفريق صاحب المركز الأخير فى كل مجموعة للمنافسة على كأس الرئيس.

وفى منافسات كأس الرئيس، سيتم تقسيم المنتخبات الثمانية متذيلة الترتيب إلى مجوعتين، بواقع 4 منتخبات فى كل مجموعة، ويلعب كل منها 3 مباريات، وعلى أساسها يتم إقامة مباريات تحديد المراكز من 25 وحتى 32، حيث يتواجه أول كل مجموعة على المركز 25، وثانى كل مجموعة على المركز 27، وثالث كل مجموعة على المركز 29، ورابع كل مجموعة على المركز 31.

وفى الدور الرئيسي، يتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى الدور الرئيسى من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، لكن دون قرعة، حيث تلعب منتخبات المجموعة الأولى والثانية المتأهلة من الدور التمهيدى فى مجموعة واحدة، والثالثة والرابعة فى مجموعة، والخامسة والسادسة فى مجموعة، والسابعة والثامنة فى مجموعة.

ويلعب كل منتخب فى الدور الرئيسى 3 مباريات، أمام منتخب لم يتواجد فى مجموعته، ويصعد معه النقاط التى حصدها من المنتخبات المتأهلة معه عن مجموعته، ويتأهل المنتخبان صاحبى المركزين الأول والثانى بعد نهاية منافسات كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة