خالد صلاح

الأزهر: زواج التجربة اسم جديد للمتعة.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

الأحد، 17 يناير 2021 12:02 ص
الأزهر: زواج التجربة اسم جديد للمتعة.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع تغطية زواج التجربة بتلفزيون اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط تلفزيون اليوم السابع، في تغطيته الخاصة، التي أعدها أحمد حسنى وقدمتها الزميلة ألاء شتا، الضوء على ما تردد مؤخراً فيما عرف "بزواج التجربة"، باعتباره يحل مشکلات تأخر الزواج وتزايد أعداد الطلاق، ويناسب الشباب الذين لا يملكون التكاليف الباهظة للزواج.

وتعتمد فكرة "زواج التجربة" اللى ظهرت مؤخراً في أنه عقد مدنى ينص على تحديد فترة الزواج لمدة معينة تكون سنة أو سنتين أو أكثر، وفق شروط يضعها الزوجين فى العقد، ويمكن لهما البقاء لدى أسرهما وتحديد موعد لقاء، على أن يتم الطلاق بعد انقضاء المدة المحددة.

وقال الشيخ "أبو اليزيد على سلامة" الباحث الشرعى بمشيخة الأزهر الشريف، إن زوج التجربة اسم لزواج قديم وهو زواج المتعة، وهو الزواج الذى يحدد بمدة محددة، وقد حرمه النبى صل الله عليه وسلم، وهو زواج محرم شرعاً، موضحاً أن من قام بهذا الزواج عليهم التوبة وتصحيح الزواج لزواج شرعى على الفور.

ووجه أبو اليزيد، رسالة لمروج تلك الأفكار، أن من يروج لتلك الأفكار يسعى للشهرة والحصول على المتابعة الجماهيرية، فالتقوا الله ولا تتاجروا بإلام الناس، فلا يجوز أن نسلك طريق الحرام لبلوغ الهدف، فهذه الأفكار لا ترضى الله ولا رسول الله ولا حتى المجتمع.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

زواج التجربه

هل فى زواج التجربه يتم الدخول الفعلى بالعروسه وما موقفها بعد انتهاء العقد هل هى مطلقه ام هى ماذلت تحت التجارب ام اصبحت......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة