خالد صلاح

الأزهر: من أقبل على زواج التجربة عليه التوبة وتصحيح الزواج على الفور

الأحد، 17 يناير 2021 08:00 ص
الأزهر: من أقبل على زواج التجربة عليه التوبة وتصحيح الزواج على الفور تغطية زواج التجربة بتلفزيون اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط تلفزيون "اليوم السابع"، في تغطيته الخاصة، التي أعدها أحمد حسنى، وقدمتها الزميلة ألاء شتا، الضوء على ما تردد مؤخراً، فيما عرف "بزواج التجربة"، باعتباره يحل مشکلات تأخر الزواج وتزايد أعداد الطلاق، ويناسب الشباب الذين لا يملكون التكاليف الباهظة للزواج.

وتعتمد فكرة "زواج التجربة"، التى ظهرت مؤخراً في أنه عقد مدنى ينص على تحديد فترة الزواج لمدة معينة تكون سنة أو سنتين أو أكثر، وفق شروط يضعها الزوجان فى العقد، ويمكن لهما البقاء لدى أسرهما وتحديد موعد لقاء، على أن يتم الطلاق بعد انقضاء المدة المحددة.

وقال الشيخ أبو اليزيد على سلامة، الباحث الشرعى بمشيخة الأزهر الشريف، إنه زوج التجربة اسم لزواج قديم وهو زواج المتعة، وهو الزواج الذى يحدد بمدة محددة، وقد حرمه النبى صل الله عليه وسلم، وهو زواج محرم شرعاً، موضحاً أن من قام بهذا الزواج عليهم التوبة و تصحيح الزواج لزواج شرعى على الفور.

وأشار الباحث بالأزهر الشريف، إلى أنه من المتعارف أن يقوم الإنسان بتأجير شقة لمدة محددة، فهل يعقل أن يؤجر الإنسان إنسان أخر لمدة محددة، فما الفارق بين هذا وبين العلاقات غير الشرعية مقابل بعض الأموال، مضيفاً أنه يجوز في عقد الزواج الشرعى أن يكون هناك شروط، إلا أن هناك قسمين من الشروط كشرط الزوجة على الزوج عد الزواج من الأخرى وهو مباح، أما اشتراط مدة للعقد هذا يبطل العقد من الأصل لأنه يخالف معنى الزواج.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة