خالد صلاح

المحافظات ترفع حالة الطوارئ تحسبا للتقلبات الجوية.. محافظ مطروح يشدد على رفع حالة الاستعداد للتدخل السريع.. الشتاء يراوغ الإسكندرية وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة.. استقرار الجو فى رأس البر.. وطقس بارد بكفر الشيخ

الأحد، 17 يناير 2021 01:00 م
المحافظات ترفع حالة الطوارئ تحسبا للتقلبات الجوية.. محافظ مطروح يشدد على رفع حالة الاستعداد للتدخل السريع.. الشتاء يراوغ الإسكندرية وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة.. استقرار الجو فى رأس البر.. وطقس بارد بكفر الشيخ ارشيفية
المحافظات- حسن مشالى - جاكلين منير- معتز الشربينى - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت المحافظات الساحلية حالة الطوارئ تحسبًا للتقلبات الجوية وسقوط الأمطار، حسبما أشارت هيئة الأرصاد الجوية، حيث أعلنت المحافظات رفع حالة الطوارئ داخل شركات مياه الشرب والصرف الصحى وداخل مجالس المدن.

 

وشدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على أهمية الاستعداد المستمر لكافة القطاعات المعنية بالمحافظة، لمواجهة توقعات الطقس غير المستقر خلال الأيام القادمة، مع التنسيق الجيد بين جميع الجهات المعنية لمواجهة أى مخاطر وعرض أى مصاعب ومطالب ومقترحات تعود بالنفع العام فى إطار التوقعات والتنبؤات للأرصاد الجوية بسقوط أمطار وموجة طقس غير مستقر خلال الأيام المقبلة، وحرصًا على سلامة المواطنين وتجنب حدوث أى مخاطر.

 

ووجه محافظ مطروح لكل من رؤساء مراكز ومدن المحافظة، وشركة المياه والصرف الصحى، والحماية المدنية، وقطاع الكهرباء، وإدارة المرور، وغرفة عمليات بديوان عام المحافظة، وكذلك مجموعة التدخل السريع، بتنفيذ ومراجعة رفع درجة الاستعداد ووضع جميع المعدات والمركبات ووسائل التأمين والأفراد فى حالة تأهب قصوى، ومراجعة صلاحية وتأمين أعمدة الكهرباء وكابلات الكهرباء الهوائية واتخاذ جميع إجراءات الحيطة والحذر، ومراجعة وتطهير جميع شنايش المطر ومطابق وشبكات الصرف الصحى، والتأكيد على صلاحية مركبات ومعدات وأجهزة مجالس المدن لمواجهة أى مواقف طارئة.

 

 كما وجه كذلك بمراجعة خطة إنتشار كافة المركبات المجهزة والمعدات طبقًا للتوقعات والدروس المستفادة لتلافى جميع نقاط الضعف والملاحظات التى ظهرت من التجارب السابقة.

 

كما شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، طقس مشمس وتوقف هطول الأمطار منذ الخميس الماضى، حيث فاجأت نوة الفيضة الكبرى أهالى المحافظة بطقس مشمس ولكنة بارد، وتنخفض الحرارة وفق لتقرير هيئة الأرصاد الجوية إلى نحو 6 درجات، ورسم الشتاء لوحة فنية بديعة بمشهد تلاطم الأمواج مع الصخور بسبب إرتفاع الأمواج إلى نحو 3 أمتار، وخرج أهالى الإسكندرية للتمتع بهذا الطقس الشتوى والتقاط الصور التذكارية على الكورنيش، ومازال الشتاء يراوغ الإسكندرية فى تقلبات جوية يومية.

 

وأعلنت محافظة الإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع أجهزتها التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة اليوم الأحد، وذلك بناء على التوقعات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

وأشارت محافظة الإسكندرية فى بيان لها أن تقارير هيئة الأرصاد الجوية التى تشير إلى فرص سقوط الأمطار من قبل الظهر بساعات قليلة تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، ولكن من بعد الظهر قد تغزر قليلا خاصة على الساحل، وتبقى فرص الأمطار قائمة طوال اليوم على فترات متقطعة ولكن تخف حدتها تدريجيا حتى دخول الليل، وناشدت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين توخى الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع أجهزة المحافظة التنفيذية المعنية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى تشير إلى انخفاض فى درجات الحرارة، واحتمالات سقوط أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة أحياناً / متوسطة / خفيفة، وتوقعات باستمرار سقوط الأمطار بكثافات متوسطة إلى خفيفة مصاحبة لنشاط رياح وذلك حتى يوم الثلاثاء.

 

كما شهدت مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، استقرارا فى حالة الجو مع وجود طقس مشمس على أغلب المناطق، حيث فاجأت نوة الفيضة الكبرى أهالى دمياط بطقس مشمس وأجواء صافية مع أول أيام إجازة نصف العام رسميا.

 

وكانت مدن محافظة دمياط ومنها رأس البر قد تعرضت لموجة من الطقس السيء وهطول الأمطار الخميس الماضى على أنحاء متفرقة، فى أول أيام نوة الفيضة الكبرى.

 

كما تشهد مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، طقس مائل للبرودة، وهبوب رياح ما بين خفيفة ومتوسطة، واستمرار حالة الطوارئ، لمواجهة أى أمطار قد تشهدها مدن وقرى المحافظ خلال الساعات المقبلة.

 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، هناك تواصل على مدار الساعة مع هيئة الأرصاد، ومتابعة لحالة الطقس، والمحافظة تتعرض لموجة من الرياح، وفى حالة توقع هطول أمطار تستعد الوحدات المحلية ومجالس المدن لمواجهتها، مشيراً أن المحافظة تمتد بطول 120 كيلو على ساحل البحر المتوسط، مما جعلها تتعرض لموجة من الأمطار، ويتم التعامل معها فى حينه.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، كما يتم نشر تحذيرات على الصفحة الرسمية للمحافظة، وصفحات مجالس المدن، ويتم الإعلان عن طريق رؤساء القرى والمدن، للمواطنين، خشية تعرضهم لحوادث، وتغلق إدارة المرور الطرق سواء رافد الطريق الدولى الساحلى أو روافده فى حالة الشبورة الكثيفة، حرصاً على حياة المواطنين والمسافرين من كفر الشيخ للمحافظات الأخرى أو الانتقال داخل مراكز المحافظة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة