خالد صلاح

بالأرقام.. هل يستحق محمد شريف العودة لتشكيل الأهلى أمام البنك الليلة؟

الأحد، 17 يناير 2021 02:05 م
بالأرقام.. هل يستحق محمد شريف العودة لتشكيل الأهلى أمام البنك الليلة؟ محمد شريف مهاجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ تعاقد الأهلى من والتر بواليا مهاجم الجونة فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية وأصبح يشارك بشكل أساسى فى تشكيلة المارد الأحمر على حساب محمد شريف مهاجم الفريق، والذى أثبت حضوراً قوياً فى المباريات التى شارك فيها أساسياً، ولعب محمد شريف مع الأهلى 23 مباراة فى كل البطولات سجل ثمانية أهداف وصنع أربعة أخرى، بينما شارك فى 15 مباراة فقط بالدورى وسجل خمسة أهداف وصنع ثلاثة.

محمد شريف يحسن التصرف أمام المرمى، ونجح خلال فترة قصيرة فى دخول قلوب الأهلاوية وأقنع الخبراء والمُحللين بفضل القوة الهجومية التى أضافها اللاعب لهجوم الأهلى هذا الموسم منذ مشاركته الأولى مع الفريق.

عانى الأهلى كثيرا المواسم الماضية بسبب تراجع مستوى مروان محسن، والفرص السهلة الكثيرة التى يُهدرها مع الفريق، ومن قبله المغربى وليد أزارو الذى كان هدافاً للدورى، لكنه كان يُعانى هو الآخر من أزمة إهدار الفرص.

الوضع بات مختلفاً مع محمد شريف - حتى الآن على أقل تقدير - فاللاعب يسجل ويصنع ويتواجد فى المكان الصحيح من أجل ترجمة الفرص لأهداف ومن أجل استخدام قدميه ورأسه حسبما تحتاج زاوية التسجيل.

ويرى بيتسو موسميانى المدير الفنى للأهلى أن محمد شريف مهاجم جيد ويقدم كرة حديثة ويؤدى المطلوب منه هجومياً ودفاعياً، محمد شريف تعاقد معه الأهلى منذ عامين ونصف من وادى دجلة، ولم يوفق اللاعب فى موسمه الأول مع الأهلى، وكان يشارك بديلا أو يلازم الدكة، خاصة أثناء تولى مارتن لاسارتى القيادة الفنية للأهلى، لتفكر الإدارة فى بيعه قبل بداية الموسم الماضى، لكن استقروا على إعارته لزيادة خبراته، وبالفعل خاض تجربة ناجحة مع إنبى قادته لاحتلال وصافة هدافى الدورى والعودة لصفوف الأهلى ليكون نجم الشباك مع المارد الأحمر حالياً ويصبح هداف الفريق حالياً.

ويحل فريق الأهلى ضيفا ثقيلا على البنك الأهلى فى الخامسة مساء اليوم الأحد، على استاد حرس الحدود، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى المصري، فى مباراة يطمح خلالها المارد الأحمر نحو مواصلة الانتصارات من أجل تأمين صدارة الدورى التى يتربع على قمتها برصيد 16 نقطة، والعودة من الإسكندرية بالثلاث نقاط.

ودخل الأهلي معسكرا مغلقا أمس السبت بأحد فنادق مدينة الإسكندرية، ضمن برنامج التحضير لموقعة اليوم، لاسيما أن الجهاز الفنى بقيادة بيتسو موسيمانى يعول على هذه المباراة باعتبار أن المنافس يقوده جهاز فنى أهلاوي، يعرف كل صغيرة وكبيرة فى صفوف الفريق الأحمر، وهو ما قد يكون عائق أمام المارد الأحمر فى مواصلة انتصاراته.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلى بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأكرم توفيق "محمد هاني" وبدر بانون وأيمن أشرف وعلى معلول فى الدفاع، وأليو ديانج وحمدى فتحى وحسين الشحات وقفشة فى الوسط ومحمود كهربا ووالتر بواليا "محمد شريف" فى الهجوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة