خالد صلاح

قطار المحاكمات..التحفظ على أموال الإخوان ومحاكمة متهمى الاستيلاء على 500 مليار

الأحد، 17 يناير 2021 07:00 ص
قطار المحاكمات..التحفظ على أموال الإخوان ومحاكمة متهمى الاستيلاء على 500 مليار محكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أورقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، اليوم الأحد، نظر العديد من القضايا الهامة، ولعل أبرزها نظر استشكال سما المصرى على حكم حبسها فى سب ريهام سعيد، دعوى نقل أموال الإخوان لخزانة الدولة، محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 500 مليار جنيه من ممتلكات الدولة، الحكم على طبيب و7 آخرين بتهمة الاتجار فى البشر بمنشأة ناصر.

 

استشكال سما المصرى على حكم حبسها فى سب ريهام سعيد

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، الاستشكال المقدم من دفاع سما المصرى لوقف حكم حبسها 6 أشهر في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، لحين الفصل فى الطعن على القضية بمحكمة النقض.

 

وكانت المستشار مروة هشام بركات، أصدرت حكما بمعاقبة سما المصري في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، قبل أن تخفف محكمة مستأنف الحكم لـ 6 أشهر فقط.

 

دعوى نقل أموال الإخوان لخزانة الدولة

تنظر محكمة الأمور المستعجلة برئاسة المستشار أحمد يوسف، الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان، والتي يطلب فيها التصرف في أموال 89 إرهابيا من قيادات وعناصر جماعة الأخوان، ونقلها لخزانة الدولة.

 

وأقامت لجنة التحفظ على أموال الجماعة، دعوى مستعجلة أمام محكمة الأمور المستعجلة، تطلب فيها من القضاء الحكم بتمكينها من التصرف في أموال 89 إرهابيا من قيادات الإخوان ونقلها للخزانة العامة للدولة.

 

محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 500 مليار جنيه من ممتلكات الدولة

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار مجدي عبد الباري، محاكمة 17 متهما بالاستيلاء على 500 مليار جنيه، فى القضية رقم 5322 لسنة 2020.

 

وكشف قرار الإحالة عن استيلاء المتهمين على ممتلكات الدولة، والتي قدرتها الأجهزة المعنية بمبلغ 500 مليار جنيه، من خلال الاستيلاء على أراضي وممتلكات للدولة بمحررات مزورة مسجلة بمحكمة البدرشين الجزئية وسجلات الشهر العقاري.

 

الحكم على طبيب و7 آخرين بتهمة الاتجار فى البشر بمنشأة ناصر

تنطق محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، بحكمها على  8 متهمين بإدارة جماعة إجرامية منظمة فى الاتجار بالبشر بمنطقة منشأة ناصر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة