خالد صلاح

"مركز تنبؤ الرى" يتوقع سقوط أمطار غدا على السواحل الشمالية والوجه البحرى

الأحد، 17 يناير 2021 01:13 م
"مركز تنبؤ الرى" يتوقع سقوط أمطار غدا على السواحل الشمالية والوجه البحرى أمطار - ارشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار،  الصادرة عن مركز التنبؤ بوزارة الموارد المائية والرى، إلى سقوط أمطار خفيفة غدا الاثنين على السواحل الشمالية، ومتوسطة الثلاثاء وتقل شدتها فى محافظات الوجه البحرى ، ونصح المركز بضرورة توخى الحذر واتخاذ الاجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية.
 
 
ويتوقع خبراء الطقس أن تكون الرياح نشطة إلى قوية على كافة المناطق الشمالية وصولًا للقاهرة كما تنشط على شمال ووسط الصعيد ، شمال البحر الأحمر و وسط سيناء و يصاحبها إثارة للرمال بالمناطق الشمالية تؤدى إلى تدهور الرؤية على الطرق الصحراوية.
 
وتتشكل السحب على المناطق الشمالية ، يصاحبها هطول الأمطار على مدن الساحل الشمالي و شمال الدلتا تغزر أحيانًا و يصحبها الرعد ، تمتد لمناطق من شمال سيناء و وسط الدلتا ، قد تمتد مساءً بشكل أخف لمناطق متفرقة من منطقة القناة ، جنوب الدلتا و القاهرة، و تكون الأجواء مشمسة بوسط وجنوب البلاد يتخللها ظهور للسحب المرتفعة.
 
وتنخفض الحرارة و يكون الشعور بالطقس بارد نهارًا على المناطق الشمالية امتدادًا إلى شمال الصعيد، مائل للبرودة بوسط الصعيد و لطيف جنوبًا، و يشتد الشعور ببرودة الطقس بالمناطق الشمالية مع النشاط القوي للرياح، ويكون شديد البرودة ليلًا، قارس البرودة بمرتفعات جنوب سيناء. 
 
أما حالة البحرين، فيبقى البحر المتوسط مضطربًا إلى شديد الإضطراب، والبحر الأحمر معتدل ، و يميل للاضطراب الخفيف ببعض مناطقه أحيانًا.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة