أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست تكشف أولى القرارات المنتظرة لبايدن بعد توليه الحكم..اعرف التفاصيل

الأحد، 17 يناير 2021 08:36 ص
واشنطن بوست تكشف أولى القرارات المنتظرة لبايدن بعد توليه الحكم..اعرف التفاصيل جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن يخطط لتغيير سريع فى شكل الحكومة الأمريكية بخطاب تنصيب ملهم، وحزمة تشريعية تستهدف التعافى من جائحة كورونا ومجموعة من القرارات التنفيذية التى تهدف لإرسال إشارة بوجود ابتعاد فورى عن فترة دونالد ترامب.

ففى اليوم الذى يتولى فيه المنصب، يخطط بايدن لإعادة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ، وإلغاء حظر دخول مواطنى بعض الدول الإسلامية لبلاده. كما سيوقع قرارا يمد القيود على إجلاء المنازل أو الحجز على الممتلكات المرهونة، ويطبق قرارا إلزاميا بارتداء الكمامة على المستوى الفيدرالى.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطوات  ستطلق ما اسمته بسباق الحكم الذى سيستمر 10 أيام ويشمل تحركات تنفيذية للمساعدة على إعادة فتح المدارس، وتوسيع اختبارات كورونا وتأسيس معايير أكثر وضوحا للصحة العامة. وقال رون كلاين، رئيس موظفى البيت الأبيض القادم فى مذكرة أمس السبت إن الرئيس المنتخب بايدن سيتخذ إجراءات، ليس فقط لوقف الأضرار الجسيمة لإدارة ترامب، ولكن أيضا لبدء دفع البلاد إلى الأمام.

وينوى بايدن فى أيام الأولى فى الحكم، بحسب الصحيفة أن يرسل للكونجرس عدد من المشروعات التشريعية، منها مشروع قانون كاسح للهجرة. وفى تصريحات الأسبوع الماضى، بدأ فى تحديد تشريع يعتبره الأكثر إلحاحا والذى يخص خطة إنقاذ اقتصادى بقيمة 1.9 تريليون دولار.

وتشير واشنطن بوست إلى أن الأجندة الافتتاحية لأى رئيس تقدم نافذة على أولوياته القصوى وتوضح الدلالات الأولى لأى بنود سيكون لها الأولوية فى هذه الأجندة. إلا أن قائمة بايدن الكاسحة وغير المعتادة تعكس ليس فقط التحديات الجمة التى يواجهها، وإنما توضح رغبته فى الخروج سريعا من ظل سلفه، وإغلاق فصل مظلم من التاريخ الأمريكى شابته المزاعم الزائفة بتزوير الانتخابات والتمرد فى الكابيتول الأمريكى وعزل ثان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة