خالد صلاح

أهداف الأحد.. برشلونة يخسر السوبر الإسباني و إنتر ميلان يحسم ديربى إيطاليا

الإثنين، 18 يناير 2021 09:00 ص
أهداف الأحد.. برشلونة يخسر السوبر الإسباني و إنتر ميلان يحسم ديربى إيطاليا مباراة برشلونة واتلتيك بيلباو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأحد مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية، بالإضافة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني.   

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات نهائي كأس السوبر الإسباني 
 

برشلونة 2 - 3 أتلتيك بيلباو

حصد أتلتيك بيلباو لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز المثير على نظيره برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، فى المباراة النهائية، لموسم 2020-2021، وذلك بعد الاحتكام للأشواط الإضافية.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، حسم من خلاله الفريق الباسكي اللقاء.

وكان قد انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم الفرنسي أنطوان جريزمان أولا لفريق برشلونة في الدقيقة 40، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وتعادل أتلتيك بيلباو سريعا في الدقيقة 42 عبر لاعب الوسط أوسكار دي ماركوس.

في الشوط الثاني، سجل راؤول جارسيا هدفا لفريق أتلتيك بيلباو في الدقيقة 56 من ضربة رأس، تم إلغاؤه بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أشارت إلى وجود تسلل على اللاعب.

وفى الدقيقة 77 يعود أنطوان جريزمان ليسجل هدف برشلونة الثاني في الدقيقة 77، إثر عرضية رائعة من جوردي ألبا.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ينجح البديل آسيير فيلالييري فى تسجيل هدف التعادل القاتل لفريق أتلتيك بيلباو.

وفي الوقت الإضافي، ينجح المهاجم إينياكي ويليامز من تسجيل هدف أتلتيك بيلباو الثالث في الدقيقة 93، من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، تصطدم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك.

وشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تشكيل برشلونة الأساسي للمباراة، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة ريال سوسيداد السابقة، وتعرض للطرد في الدقيقة 120 لاعتدائه بدون كرة على لاعب بيلباو.

 

 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 
 

مانشستر سيتي 4 - 0 كريستال بالاس 

حقق فريق مانشستر سيتى فوزًا كبيرًا على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 4-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج"، ليقفز السيتزنز لوصافة البريميرليج، مستغلا تعثر ليفربول اليوم بالتعادل ضد مانشستر يونايتد.

وجاء الهدف الأول عبر المدافع جون ستونز من عرضية رائعة للبلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 26، وصنع كيفين دي بروين حتى الآن 100 هدف في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي ، أي أكثر بـ31 هدفًا من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ظهوره لأول مرة مع النادي.

في الشوط الثاني، سجل المتألق إلكاي جوندوجان الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 56 ، قبل أن يضيف ستونز الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 88 اختتم رحيم سترلينج أهداف اللقاء ليقود السيتي للفوز بنتيجة عريضة 4-0.

 

شيفيلد يونايتد 1-3 توتنهام

حقق فريق توتنهام هوتسبير فوزًا مهمًّا على مضيفه شيفلد يونايتد بنتيحة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الأحد على ملعب "برامول لين" معقل شيفيلد، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرتقي السبيرز إلى المركز الرابع بجدول البريميرليج.

تقدم الإيفواري سيرجيو أورييه مبكرا للسبيرز بعد 5 دقائق من بداية اللقاء، ثم أضاف هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 40 قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط لثاني قلص ديفيد ماكجولدريك الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 59 ، قبل أن يطلق تونجاي ندومبيلي رصاصة الرحمة على شيفليد في الدقيقة 62 ويقود السبيرز للفوز 3-1.

 

 

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 
 

إنتر ميلان 2 - 0 يوفنتوس 

حقق إنتر ميلان فوزا ثمينا على ضيفه فريق يوفنتوس بثنائية نظيفة فى لقاء ديربى إيطاليا الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "جيوزيبى مياتزا"، فى قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

وشهد الشوط الأول تفوقا كبيرا من لاعبى إنتر ميلان، الذين نجحوا فى السيطرة على مجريات اللعب، وأهدروا أكثر من فرصة، لولا تألق البولندى تشيزنى حارس يوفنتوس. 

وسجل التشيلى أرتورو فيدال هدف إنتر ميلان فى الشوط الأول بالدقيقة 12 من زمن اللقاء، من رأسية على يمين تشيزنى بعد متابعته لعرضية زميله نيكولو باريلا. 

استمر تفوق النيراتزورى فى الشوط الثانى من اللقاء، ونجح نيكولو باريلا فى إضافة ثانى أهداف فريقه فى الدقيقة 52 من عمر المباراة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من المدافع باستونى، انفرد على أثرها بالمرمى ليضعها فى شقف شباك تشيزنى حارس اليوفى.

نابولى 6 - 0 فيورنتينا 

تغلب فريق نابولي الإيطالي على فيورنتينا بنصف دستة أهداف فى المباراة التي جمعت الفريقين ظهر الأحد، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الإيطالي.

أحرز أهداف نابولي أمام فيورنتينا لورينزو إنسيني (هدفين) ودييجو ديم وهيرفنج لوزانو وزيلينسكي وماتيو بوليتانو في الدقائق 5 و36 و38 و45 و72 و89 من أحداث للمباراة. 

 

أهداف مباريات الدوري الألمانى 
 

بايرن ميونخ 2 - 1 فرايبورج 

تغلب بايرن ميونخ على ضيفه فرايبورج بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت على ملعب "آليانز آرينا" ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري الألماني "البوندزليجا"، ليستعيد البايرن نغمة الانتصارات بعد الخسارة في اللقاء الماضي أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

وانتهى الشوط الأول بتقدم البايرن بهدف سجله النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة السابعة، بعد جملة رائعة من لاعبي البافاري، ليرفع رصيده إلى 21 هدفا هذا الموسم، محلقا في صدارة الهدافين.

وأكد الحساب الرسمى لبايرن ميونخ عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" أن ليفاندوفسكي رفع رصيد أهدافه هذا الموسم فى الدوري الألماني إلى 21 هدفا خلال 16 مباراة، ليتخطى الرقم القياسي للنجم السابق جيرد مولر 20 هدفا خلال الدور الأول خلال موسم 1968 – 1969، ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف بالدور الأول من البوندزليجا.

وتعرض سيرج جنابري، مهاجم بايرن ميونخ، للإصابة، وغادر ملعب اللقاء في الدقيقة 28، وشارك بدلا منه ليروي ساني.

في الشوط الثاني، تعادل فرايبورج بهدف سجله نيلز بيترسن في الدقيقة 62، قبل أن يعود توماس مولر، ويسجل هدف فوز البافاري في الدقيقة 74.

اينتراخت فرانكفورت 3 - 1 شالكه 

قاد المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، فريق إينتراخت فرانكفورت لتحقيق انتصار مثير على ضيفه شالكه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كومرزبنك أرينا"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الألماني "بوندزليجا"، في أول مباراة يخوضها مع الفريق بعد انضمامه على سبيل الإعارة من ريال مدريد.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم البرتغالي أندريا سيلفا لفرانكفورت في الدقيقة 28 وهو الهدف رقم 12 له هذا الموسم، في حين تعادل لشالكه، اللاعب الأمريكي المتألق ماتيو هوب في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني، وبعد مشاركته كبديل، نجح لوكا يوفيتش في تسجيل هدفي إينتراخت فرانكفورت الثاني والثالث في الدقيقتين 72 و90، ليقود فريقه لتحقيق الفوز.

 

أهداف مباريات الدوري اليونانى 
 

أولمبياكوس 1 - 0 باس جيانينا

سجل المهاجم الدولي المصري أحمد حسن كوكا، هدفا قاتلا ليقود فريقه أولمبياكوس لفوز ثمين على ضيقه باس جيانينا، فى المباراة التي أقيمت بينهما الأحد، على ملعب "كارايسكاكيس"، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشرة من دوري السوبر اليوناني.

وشارك كوكا فى الدقيقة 66، بعدما بدأ المباراة على مقاعد البدلاء، ليسجل هدف فوز فريقه القاتل فى الوقت بدل الضائع من المباراة من ضربة رأسية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة