خالد صلاح

محمد الشناوي ونقاش مع حكم مباراة البنك الأهلي.. السيناريوهات المتوقعة باللائحة

الإثنين، 18 يناير 2021 08:50 ص
محمد الشناوي ونقاش مع حكم مباراة البنك الأهلي.. السيناريوهات المتوقعة باللائحة محمد الشناوي
كتب رضا صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد الشناوي ونقاش مع حكم مباراة الاهلي ضد البنك الأهلي
 

محمد الشناوي لاعب النادي الأهلي ، ظهر في نقاش مع محمد سلامة حكم مباراة فريقه ضد فريق البنك الأهلي، بعد نهاية المباراة التى جمعتهما أمس الأحد، على استاد حرس الحدود ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري المصري.

محمد الشناوي
محمد الشناوي

محمد الشناوي.. 

ما أظهرته الكاميرات من أحداث في مباراة الأهلي والبنك الأهلي بين محمد الشناوي، حارس المرمى والحكم محمد سلامة، غير كاف لمعرفة تفاصيل النقاش الذي دار بين الشناوي والحكم، ولكن حال ذكر الحكم في تقريره اعتداءات من حارس الأهلي، فإنه ستطبق عليه اللائحة، أما إذا لم يدان محمد الشناوي في تقرير حكم اللقاء، فإن النقاش الذي أظهرته الكاميرات سيمر دون عقوبات.
 

محمد الشناوي واللائحة حال إدانته فى تقرير الحكم

 
وتؤكد اللائحة أنه فى حالة وجود سلوك غير رياضي من جانب اللاعبين تجاه الحكام أو المساعدين، فإنه سيكون معرضا لعقوبة إيقاف تصل إلى أربع مباريات وعقوبة 20 ألف جنيه، وهو ماحدث من محمد الشناوي عقب نهاية اللقاء تجاه محمد سلامة حكم اللقاء.
 
68997-لائحة-عقوبات-اتحاد-الكرة
لائحة عقوبات اتحاد الكرة
 
تعثر فريق الأهلي بالتعادل السلبي أمام البنك الأهلي خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، باستاد المكس فى الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.
 
 
 
ونجح فريق البنك الأهلي الصاعد هذا الموسم للدوري الممتاز في الحجز على أرصدة الأهلي من النقاط وحرمه من أرباح الفوز واستكمال مشوار الإنتصارات في رحلة الحفاظ على لقب الدوري.
 
وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة ويبقي على القمة ويرتفع رصيد إلى 8 نقاط ويبقي في المركز التاسع.
 
محمد الشناوي
محمد الشناوي
 
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :محمد الشناوي و محمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول و أليو ديانج وحمدي فتحي ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة  ووليد سليمان.
 
فيما بدأ فريق البنك المباراة بتشكل مكون من ، محمود الزنفلي وأسامة إبراهيم، محمد دبش، محمد كوفي، عاصم صلاح و محمد بسيوني، محمد مجدي، فالديميرا لاميرا، محمد حامد و فادي فريد وأحمد علي.
 
محمد الشناوي
محمد الشناوي
 
جاءت أحداث الشوط الأول حماسية وهجومية بشكل واضح منذ بدايته من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً بهدف تسجيل هدف لحسم المباراة سريعاً لكن لاعبو المارد الأحمر لم يكن لهم خطورة حقيقية على مرمى صاحب الأرض.
 
وحاول الأهلي استغلال الفروق الفردية لصالح لاعبيه ولجأ للتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق وليد سليمان الذي سدد أكثر من كرة كما سدد  أليو ديانج عدة مرات لكن بدون دقة.
 
محمد الشناوي
محمد الشناوي
 
أجرى موسيماني المدير الفني للأهلي تغييرا اضطراريا بنزول والتر بواليا بدلاً من وليد سليمان حيث اشتكى الأخير من آلام فى العضلة الخلفية كاد يتم استبعاده بسببها من التشكيل الأساسي لكنه شارك فى اللقاء قبل أن يضطر لمُغادرة أرض ملعب المكس ويشارك بواليا بدلاً منه فى الدقيقة 29.
 
حاول الأهلي الضغط مرة آخرى مُستغلاً تراجع البنك وإعتماد على الهجمة المرتدة فقط التى حاول من خلالها فادي فريد وأحمد علي تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي.
 
واستمر الأداء على هذه الوتيرة ولم يتغيّر كثيراً بعد نزول بواليا ورغم سيطرة الأهلي إلا أنه لم ينجح في التسجيل طوال هذا الشوط ربما بسبب الأمطار الغزيرة التى هطلت على أرض الملعب وتسببت في "تشتييت" الكرة أكثر من مرة لينتهي هذا الشوط بإطلاق محمد سلامة حكم اللقاء بإطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
محمد الشناوي
محمد الشناوي

الشوط الثاني

كما كانت أحداث الشوط الأول جاءت أحداث الشوط الثاني حيث الضغط المتواصل من الأهلي بكل أوراقه من أجل التسجيل ، ولعب الأحمر منذ بداية الشوط الثاني بكثافة هجومية واضحة.
 
فرض البنك رقابة صارمة على مفاتيح لعب الأهلي ولم يترك أي فرصة للاعبي الأهلي بشكل فشل معه المارد الأحمر في إختراق هذه الحصون الدفاعية القوية.
 
وألغى محمد سلامة حكم المباراة هدف سجله أيمن أشرف في الدقيقة 59 بعد اللجوء لتقنية الفار ، وبعد إلغاء الهدف أجرى موسيماني تغييراً هجومياً بنزول محمد شريف بدلاً من محمد هاني.
 
محمد الشناوي
محمد الشناوي
 
واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتبادل لاعبيه إمتلاك الكرة فيما إعتمد البنك على الهجمات المرتدة التى كان أخطرها عن طريق أحمد علي الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم بسنتيمترات.
 
وشارك عمرو السولية بدلاً من ديانج في الدقيقة 81 ليعود السولية بعد غياب عدة مباريات للأصابة بفيروس كورونا.
 
وسدد على معلول كرة قوية مرت بجوار القائم لتضيع فرصة خطرة للأهلي قبل أن يلعب بدر بانون كرة رأسية خطرة تمر فوق العارضة ،وواصل الأهلي السيطرة لكن دون تسجيل لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وهو التعادل الثاني للمارد الأحمر هذا الموسم.
 

ترتيب الدوري المصري 2021 بعد تعادل الاهلي أمام البنك الأهلي

انفرد فريق الأهلي بصدارة الدوري المصري رغم تعثره بالتعادل السلبي أمام البنك الأهلي خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، باستاد المكس فى الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

ترتيب الدوري المصري
ترتيب الدوري المصري

 

ترتيب هدافي الدوري المصري 
 

لم يشهد جدول ترتيب هدافي الدوري المصري تغييرات ملحوظة، بعد مباريات اليوم الأحد، وبعد تعثر الأهلي بالتعادل السلبي أمام البنك الأهلي خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، باستاد المكس فى الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

 

وجاءت قائمة هدافي الدوري المصري كالتالي:

محمود  كهربا -  الأهلي  4

رمضان صبحي - بيراميدز        4

أحمد سمير - طلائع الجيش   4

حسام حسن -  سموحة         3

مروان حمدي - مصر المقاصة         3

محمد شريف -  الأهلي  3

وليد سليمان - الأهلي    3

عمر كمال -  المصري     3

والتر بواليا - الجونة / الأهلي   3

إمام عاشور - الزمالك  3

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة