خالد صلاح

موبيليا الأيدى الناعمة.. الأسطى ماجدة تروض قسوة الخشب بـ"الحنية والصنعة" فى بنى سويف.. ماجدة: أعمل فى ورشة إخواتى واكتسبت المهنة طيلة 20 عاما.. أستطيع معرفة الخشب السليم من المضروب.. وأحلم بورشة خاصة لى وحدى

الإثنين، 18 يناير 2021 10:00 م
موبيليا الأيدى الناعمة.. الأسطى ماجدة تروض قسوة الخشب بـ"الحنية والصنعة" فى بنى سويف.. ماجدة: أعمل فى ورشة إخواتى واكتسبت المهنة طيلة 20 عاما.. أستطيع معرفة الخشب السليم من المضروب.. وأحلم بورشة خاصة لى وحدى موبيليا الأيدى الناعمة
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتاة صعيدية روضت مهنة الرجال واستطاع على مدار عشرين عاما أن تصنع لها اسم وزادت شهرتها وسط محافظة بنى سويف لتزاحم الرجال فى تجارة الموبيليا.. "الشاكوش والفارة هم أصدقائى طوال عشرين عاما".. هكذا بدات ماجدة شحاتة صاحبة الـ37 عاما ابنة قرية السلطانى التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف حديثها لـ"اليوم السابع" .

ماجدة ابنة بنى سويف أشهر نجارة موبيليا 1) (1)

وأكدت الأسطى ماجدة كما يحلو لأهالى القرية ندائها: "أعمل فى مهنة تجارة الموبليا منذ عشرين عاما ، لم ألتحق بالمدرسة أنا واخواتى وأحببت هذه المهنة ورفضت الزواج لرغبتى فى الاستمرار فيها". وقالت الأسطى ماجدة إن والدها كان يعمل نجار موبيليا بسيط ولدى سبعة من الاخوات كلهم غير متعلمين واثنين منهم يعملون فى مجال  تجارة الموبليا وانا اعمل معهم" .

ماجدة ابنة بنى سويف أشهر نجارة موبيليا 1) (2)

وتابعت ماجدة : "خلال عشرين عاما اكتسبت خبرة كبيرة فى مجال نجارة الموبليا وأقوم بتصنيع غرف النوم والأطفال والسفرة والمطابخ بمفردى :"أجمع وأصنع غرفة النوم العمولة فى عشر أيام ."وأضافت الأسطى ماجدة أنها اكتسبت شهرة كبيرة داخل محافظة بنى سويف ويأتى إليها المواطنون من كافة أرجاء المحافظة متابعة : "اخواتى مبيزعلوش منى وبيشجعونى".

ماجدة ابنة بنى سويف أشهر نجارة موبيليا 1) (3)

وأكدت الأسطى ماجدة أن الموبيليا التى تصنعها تناسب كافة المستويات وأقوم بعمل غرف نوم تبدأ من ثمانية آلاف جنيها لتناسب الأسر متوسطة الحال .وأشارت إلى أنها اكتسبت من الخبرة ما يمكنها من معرفة الأخشاب السليمة من الأخشاب المضروبة وغير السليمة  .

ماجدة ابنة بنى سويف أشهر نجارة موبيليا 1) (4)

وقالت الأسطى ماجدة أنها تعمل منذ الساعة الثامنة صباحا. تواصل عملها طوال اليوم وحتى المساء، مشيرة إلى أنها تواصل العمل إلى ساعة متأخرة من الليل فى حالة وجود شغل يحتاج إلى تصميم؛ وأشارت ماجدة إلى أنها لا تأخذ مرتب أو يومية من أخواتا مقابل عملها متابعة: "قاعدة معاهم فى البيت والفلوس اللى بحتاجها باخذها مفيش فرق بينى وبين اخواتى ".

ماجدة ابنة بنى سويف أشهر نجارة موبيليا 1) (5)

ووجهت الاسطى ماجدة الدعوة للشباب الذى ينتظر الوظيفة الحكومية أن يجتهد ويعمل فى اى مهنة من أجل توفير لقمة العيش، وأكدت ماجدة أنها تحلم بورشة خاصة بها تستطيع أن تكمل فيها بقية أحلامها بأن يكون لديها ورشة كبيرة تصنع فيها أنواع مختلفة من الغرف بأسعار مختلفة؛ وطالبت ماجدة أن يتم مساعدتها بالاموال لإنشاء الورشة الخاصة بها وخاصة أن لديها طموح كبير لاستكمال مشروعها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة