خالد صلاح

الأهلي يترقب منافسه فى قرعة كأس العالم للأندية اليوم

الثلاثاء، 19 يناير 2021 08:30 ص
الأهلي يترقب منافسه فى قرعة كأس العالم للأندية اليوم الأهلي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُقام اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، قرعة بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2020، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية، وتترقب جماهير النادي الأهلي القرعة، لمعرفة منافس فريقهم ‏في المباراة الأولى من البطولة، وذلك بعد تتويج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا الأخير على حسابه مواطنه وغريمه الزمالك.

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي واحدا من ثلاثة أندية هى: فريق الدحيل ‏القطري عقب انسحاب أوكلاند سيتي النيوزلندي، أو بطل آسيا أو أمريكا ‏الشمالية.‏

وسيقوم بإجراء القرعة نائب مدير المسابقات في الفيفا السيد خايمي يارزا، وسيُساعده فيها حارس مرمى المنتخب السويسري السابق دييجو بيناجليو، من أجل الكشف عن جدول مواجهات الفرق الستة في البطولة، والتي ستتنافس من أجل رفع الكأس الذهبية من 4 وحتى 11 فبراير.

وتم تعديل موعد انطلاق كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى قطر خلال شهر فبراير المقبل، حيث أعلن الفيفا تعديل موعد انطلاق المسابقة ليكون 4 فبراير بدلا من الأول من شهر فبراير المقبل. 

ويأتي النادي الأهلي على رأس الفرق المشاركة في بطولة مونديال الأندية، باعتباره بطلا لدوري أبطال أفريقيا، كما ستشهد البطولة أيضا مشاركة أندية، بايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، وتيجريس أونال المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية والكونكاكاف، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بطل آسيا، والدحيل القطري، ممثل البلد المستضيف للبطولة.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق وأن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

 وتُوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه وذلك ‏على حساب مواطنه الزمالك، في نوفمبر الماضي.‏


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة