خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء.. العاصمة الأمريكية تتحول إلى ثكنة عسكرية قبل ساعات من تنصيب بايدن.. آلاف الروس فى المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس.. مظاهرات أمام البرلمان الأوروبى ضد رجب طيب أردوغان

الثلاثاء، 19 يناير 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. العاصمة الأمريكية تتحول إلى ثكنة عسكرية قبل ساعات من تنصيب بايدن.. آلاف الروس فى المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس.. مظاهرات أمام البرلمان الأوروبى ضد رجب طيب أردوغان أهم الأحداث العربية والعالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء.

العاصمة الأمريكية تتحول إلى ثكنة عسكرية قبل ساعات من تنصيب بايدن
 

تحولت العاصمة الأمريكية، واشنطن، إلى ثكنة عسكرية، استعدادا لتأمين حفل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وسط توترات سياسية وأعمال عنف من قبل أنصار الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب، كان أخرها اقتحام مبنى الكونجرس ونهب محتوياته.

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء اليوم الثلاثاء، انتشار مكثف لقوات الحرس الوطني الأمريكي، وإقامة الدوريات الأمينية في الشوارع المحيطة بالبيت الأبيض الذى سيسكنه الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية وهو جو بايدن.

ومن جانبه قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر في تصريحات أمس، إن مكتب التحقيقات الاتحادي يساعد الجيش الأمريكي في إجراء تدقيق في أكثر من 25 ألف جندي من الحرس الوطني يتم نشرهم للمساعدة في حماية مبنى الكونجرس الأمريكي (الكابيتول) خلال تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وذلك بسبب مخاوف أمنية.

فبعد الهجوم الذي نفذه أنصار الرئيس دونالد ترامب على مبنى الكونجرس في السادس من يناير الجاري، والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وأجبر أعضاء الكونجرس على الاختباء، فرضت الحكومة الأمريكية إجراءات أمنية غير مسبوقة حول مبنى الكابيتول شملت إقامة أسوار لا يمكن تسلقها مزودة بأسلاك شائكة ومنطقة أمنية كبيرة غير مسموح للجمهور بدخولها.

القوات الأمريكي في شوارع واشنطن
القوات الأمريكي في شوارع واشنطن

 

انتشار القوات في أمريكا
انتشار القوات في أمريكا

 

انتشار قوات الحرس الوطني
انتشار قوات الحرس الوطني

 

جنود الحرس الوطني
جنود الحرس الوطني

 

خيم قوات الأمن
خيم قوات الأمن

 

نقل القوات لتأمين حفل بايدن
نقل القوات لتأمين حفل بايدن

 

وضع المتاريس في الشوارع
وضع الحواجز في الشوارع

آلاف الروس فى المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس
 

رغم انخفاض درجة الحرارة إلى تحت الصفر في الأراضي الروسية، نزل آلاف الروسي في مياه البحيرات والأنهار، لإحياء عيد الغطاس وهو العيد الذي يحتفل فيها المسيحيون بذكرى معمودية يسوع في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان.

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، اليوم الثلاثاء، آلاف الأشخاص من الروسي يغطسون في المياه المجمدة في العديد من المدن الروسية.

ويؤمن بعض الروس بأن الماء يكتسب مزايا شفائية في هذا اليوم الذي يوافق تاريخ عمادة المسيح في نهر الأردن.

رجل وسط المياه المجمدة
رجل وسط المياه المجمدة

 

شاب أثناء الغطس
شاب أثناء الغطس

 

طفل يشارك في عيد الغطاس
طفل يشارك في عيد الغطاس

 

عيد الغطاس في روسيا بمشاركة الأشخاص
عيد الغطاس في روسيا بمشاركة الأشخاص

 

عيد الغطاس في روسيا
عيد الغطاس في روسيا

 

مظاهرات أمام البرلمان الأوروبى ضد رجب طيب أردوغان
 

تظاهر عشرات الأشخاص أمام البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حاملين لافتات مناهضة له.

وأظهرت مجموعة صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، عددا من الأشخاص يحتشدون أمام مقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ينددون بسياسة أردوغان وتدخله في شئون الدول.

وظهر في الصور، رجل يحمل العلم المصري، وآخر يرتدي كمامة مكتوب عليها "توقف يا أردوغان"، كما حمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها .stop Erdogan"".

ورفض أعضاء من البرلمان الأوروبي مجددا، انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروربي بعد تصريحات إردوغان الأخيرة التي استجدى خلالها الأوربيين لفتح صفحة جديدة في العلاقات، ما اعتبره مراقبون لطمة جديدة في وجه الرئيس التركي عقب إبدائه رغبته في الانضمام إلى التكتل الأوروبي.

ووجهت العضوة الإيطالية بالبرلمان الأوروبي ستيفانيا زامبيلي، طبقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، انتقادات لتركيا رافضة فكرة انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت في تغريدة على موقع تويتر: "لقد قلنا ذلك دائمًا لا لتركيا في أوروبا، ولا لأردوغان"، فيما قالت عضوة البرلمان الأوروبي عن فرنسا هيلين لابورت: "ببساطة لا نريد تركيا في الاتحاد الأوروبي".

سيدةى تحمل صورة طفل
سيدةى تحمل صورة طفل

 

شاب يرفع علم مصر في مظاهرات ضد أردوغان
شاب يرفع علم مصر في مظاهرات ضد أردوغان

 

كمامة مكتوب عليها توقف يا أردوغان
كمامة مكتوب عليها توقف يا أردوغان

 

لافتات ضد أردوغان
لافتات ضد أردوغان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة