خالد صلاح

فريق بايدن يطلع على الأوضاع الأمنية بواشنطن قبل التنصيب.. مسؤولون أمنيون يطلعون فريق الرئيس الأمريكى الجديد على وتيرة التنسيق بين الوكالات الفيدرالية والمحلية.. والبنتاجون ينشر 2750 جنديا لدعم حفل تنصيب بايدن

الثلاثاء، 19 يناير 2021 12:23 ص
فريق بايدن يطلع على الأوضاع الأمنية بواشنطن قبل التنصيب.. مسؤولون أمنيون يطلعون فريق الرئيس الأمريكى الجديد على وتيرة التنسيق بين الوكالات الفيدرالية والمحلية.. والبنتاجون ينشر 2750 جنديا لدعم حفل تنصيب بايدن بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتابع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، الأوضاع الأمنية في العاصمة واشنطن قبل تنصيب الرئيس الأمريكي، حيث اجتمع فريق الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن الانتقالي مع مسئولين أمنيين، لمناقشة الوضع في العاصمة وأرجاء البلاد تزامنا مع التنصيب، وأطلع مسئولون أمنيون فريق بايدن الانتقالي على الوضع الأمني ووتيرة التنسيق بين الوكالات الفيدرالية والمحلية.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، عن نشر نحو 2750 جندياً من القوات المسلحة النظامية لدعم حفل التنصيب الرئاسي للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، بدوره قال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر: سنقوم بإجراء فحص أمني لعناصر الحرس الوطني المنتشرين في واشنطن.

وأضاف الدفاع الأمريكي بالوكالة: لا توجد لدينا معلومات استخباراتية تشير إلى وجود تهديد داخلي غير أننا لا ندخر جهدا من أجل تأمين العاصمة.

وذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية تسمح لمئات العسكريين في الخدمة بالانتشار لدعم إجراءات تأمين حفل تنصيب الرئيس المنتخب، فيما قال السيناتور الديمقراطي روبرت ميننديز: إن اقتحام الكونجرس كشف أن كفاحنا ضد مجموعات تفوق العرق الأبيض مستمر.

وأضاف السيناتور الديمقراطي روبرت ميننديز: علينا القيام بكثير من العمل للتغلب على انقساماتنا وبناء أمة أكثر عدلا وإنصافا، بدوره قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: انتقال السلطة خلال يومين وآمل أن تستمر أمريكا في مسارها وفي إبقاء "أمريكا أولا".

من جانبه أكد رون كلاين، كبير موظفي البيت الأبيض في إدارة بايدن القادمة، أن الادارة الجديدة سترث فوضى عارمة فيما يتعلق بملف توزيع لقاح كورونا، لكن إدارة بايدن لديها خطة لإصلاحها، مضيفا أن هناك 5 خطوات ملموسة لتحركنا فى هذا الملف .

وقال رون كلاين في مقابلة مع شبكة CNN، إن الرئيس بايدن سيعمل على زيادة امدادات اللقاحات، حيث سيستخدم قانون الانتاج الدفاعي لتكثيف إنتاج نوع معين من المحاقن للسماح لهم بالحصول على 6 جرعات من بدلا من خمس جرعات، وبالتالي زيادة عرض اللقاح بنسبة 20%.

وتابع قائلا: "نعتقد أنه سيكون هناك امدادات كافية لمنح الاشخاص جرعاتهم الثانية من لقاحات كورونا، والأهم من ذلك نعتقد أنه سيستمر توريد وتوزيع هذا العرض للوصول الى الهدف المعلن عنه وهو 100 مليون جرعة في 100 يوم".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة