خالد صلاح

ماذا سترتدى كامالا هاريس فى حفل تنصيبها غدا.. "هل تلجأ للسارى الهندى"

الثلاثاء، 19 يناير 2021 05:52 م
ماذا سترتدى كامالا هاريس فى حفل تنصيبها غدا.. "هل تلجأ للسارى الهندى" كامالا هاريس
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت شبكةcnn  الأمريكية تساؤلا عن كيفية اختيار نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب كامالا هاريس يوم تنصيبها بحفل إفتراضي غدا الأربعاء، وذلك في هذا الحدث الإستثنائي الذي ينتظره الشعب الأمريكى، ووضعت أحتمالا لإرتدائها زى السارى التقليدى الذى يعود لأصولها الهندية الأسيوية مما سيعطى الكثير من الأمل وسط الاضطرابات والاحتجاجات الأخيرة للمجتمهات الأمريكية الأسيوية.

وطرح هذا السؤال على هاريس من قبل، خلال حملتها الرئاسية فى عام 2019، وخلال حدث استضافته مجموعة أمريكية آسيوية، سأل واحد من الجمهور هاريس عما إذا كانت ستلتزم بارتداء الملابس الهندية التقليدية عند تنصيبها فى حال تم انتخابها.

وأجابت هاريس مبتسمة: "لنفوز أولاً"، ثم قالت: "لقد ربتنى والدتى بتقدير كبير لخلفيتنا الثقافية واعتزازنا"، مضيفةً أن الاحتفالات التي نشارك فيها جميعاً بغض النظر عن كيفية تهجئة اسمنا الأخير تظهر جمال هويتنا كأمة.

كامالا هاريس ترتدي الساري الهندي مع عائلتها
كامالا هاريس ترتدى السارى الهندى مع عائلتها

 

ويعد زي "السارى"، الذى يحمل آلاف السنين من الأهمية الثقافية، منتشراً فى كل مكان في الهند، حيث عاشت والدة هاريس قبل أن تهاجر إلى الولايات المتحدة، ومع توجه أنظار العالم نحو هاريس، قد يكون خيارها بلباس لـ"الساري" رمزاً قوياً على نية الإدارة الجديدة لقيادة أمريكا وتمثيل الأقليات بشكل أفضل.

ومن جانبه، قال مصمم الأزياء، بيبو موهاباترا: "لن أتفاجأ إذا رأيناها تطل في حفل التنصيب في زي ساري بانارسي المنسوج بشكل جميل"، مضيفاً: "أعتقد أنها تدرك قوة تلك الصورة".

وفي أول خطاب عام لها بصفتها نائب الرئيس المنتخب في نوفمبر العام الماضي، أشارت إلى النساء اللواتي مهدن الطريق لفوزها التاريخي، في حين رمزت بدلة هاريس البيضاء والبلوزة ذات ربطة الفيونكة إلى حركة الاقتراع التي حاربت من أجل حقوق المرأة في التصويت، مستحضرةً أجيالاً من السياسيات الرائدات عبر التاريخ.

وقد سبق لنائب الرئيس الأمريكى المنتخب، هاريس، ارتداء زي الساري التقليدي، كما انتشرت صورة لهاريس في شبابها، وهي تجلس على أريكة وترتدي زي الساري مع أجدادها الهنود، على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة