خالد صلاح

75% من الجمهوريين لا يعتقدون أن بايدن فاز بشكل شرعى فى استطلاع CNN

الثلاثاء، 19 يناير 2021 10:34 ص
75% من الجمهوريين لا يعتقدون أن بايدن فاز بشكل شرعى فى استطلاع CNN بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأى أن ثلاثة أرباع الجمهوريون يعتقدون أن جون بايدن لم يفز بشكل شرعى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية التى أجريت فى نوفمبر الماضى.

وجاء غياب ثقة أنصار الحزب الجمهورى فى نتائج الانتخابات بسبب المزاعم التى روج لها بشكل مستمر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والمشرعين الجمهوريين حول تزوير الناخبين.

ووجد استطلاع "سى إن إن" الذى أجرى فى الفترة بين 9 و14 يناير أن 75% من الجمهوريين لا يعتقدون أن بايدن فاز بشكل شرعى مقابل 1% من الديمقراطيين و36% من المستقلين.

ومع قول حوالى 6% من أنصار الحزب الجمهورى أنهم ليسوا متأكدين، فإن هذا يترك حوالى 19% يؤمنون بأن بايدن فاز بشكل شرعى مقارنة بنسبة 99% من الديمقراطيين و66% من المستقلين.

ونسبة الجمهوريين الذين قالوا إنه ليس لديهم ثقة كبيرة أو ليس لديهم ثقة على الإطلاق بأن الانتخابات فى أمريكا اليوم تعكس إرادة الشعب ظلت عند 75%، بما فى ذلك أغلبية بـ 57% قالوا إنهم ليسوا جميعا واثقين فى نتائج الانتخابات، بحسب البيانات.

وتأتى نتائج الاستطلاع فى الوقت الذى يستعد فيه الرئيس ترامب لمغادرة البيت الأبيض غدا الأربعاء، دون أن يشارك فى تنصيب خلفه جو بايدن، حيث يصبح أول رئيس أمريكى منذ أكثر من قرن يغيب عن مراسم التنصيب فى ظل رفضه الاعتراف بشرعية فوز منافسه.

وقد أدت مزاعم ترامب بسرقة الانتخابات إلى قيام عدد من أنصاره وجماعات اليمين المتطرف باقتحام مبنى الكابيتول فى يوم 6 يناير لمنع تصديق الكونجرس على فوز بايدن بالانتخابات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة