خالد صلاح

طارق شوقى يهدم المعبد القديم ويرسم مستقبل التعليم.. إنفوجراف

الأربعاء، 20 يناير 2021 04:44 م
طارق شوقى يهدم المعبد القديم ويرسم مستقبل التعليم.. إنفوجراف تصريحات وزير التعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، والتعليم المهنى، الذى يشهد حاليا العمل على تطويره، فيما يتماشى مع مواكبة العصر فى ظل عصر الذكاء الصناعى، كما كشف عن نظام امتحانات الثانوية العامة واعتمادها على النظام التكنولوجى، وكيف سيؤدى هذا إلى منع الغش وتسريب الامتحانات.
 
وقال الدكتور طارق شوقى إن الوزارة أعطت للطلاب فرصة للمذاكرة، والطالب الذى يسعى للغش فى الامتحانات والأبحاث فهو لا يرغب فى التعلم إنما يسعى للنجاح فى الامتحان فقط، مطالبا أولياء الأمور بضرورة مساعدة أبنائهم فى التعلم والاجتهاد بقوله: "سيب ابنك يتعلم، نغش ليه ونعمل جروبات فى واتس آب ليه".
 
وأضاف وزير التربية والتعليم خلال إلقائه بيان الوزارة أمام مجلس النواب بالجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء: "سيتم إتاحة دخول الامتحان 3 مرات للمادة الواحدة لطالب الثانوية العامة، وتبلغ تكلفة المرة الواحدة مليار و300 مليون، وبالتالي المستويات الثانية والثالثة أى المرات الإضافية التى سيدخل فيها الطالب للامتحانات ستساهم فيها الوزارة بجزء والطالب بجزء والتى سيتم تحديدها فى ضوء قانون يناقش داخل المجلس التشريعى.
 
وأوضح: "هناك شائعات تردد بأرقام لم تقر، اطبخى يا جارية كلف يا سيدى .. الحقيقة إننا نقوم بمجهود جبار.. لقد وفرنا مجموعات تقوية فى المدارس، وأيضا قنوات تعليمية ، ومنصات إلكترونية"، مضيفاً: "بعد كل ذلك، يبقى ليه طالب فى رابعة ابتدائى وخامسة ابتدائى يأخد دروس خاصة".
 
وتابع الوزير، أن كل شىء متاح فى منصة المعرفة وعلى الطلاب الإطلاع عليها، قائلاً: "زمان كان فى كتاب الحكومة أما الآن هناك الكتاب الحكومى والقنوات التعليمية ونوجه الرسائل التربوية عبرها، فضلا عن كتاب للقيم والأخلاق ومنصة ذاكر، ومنصة التعليم المصرى". 
 
وأشار إلى أن هناك عدة أمور مغلوطة يتم الترويج لها، خاصة أننا الوزارة رقم واحد فى حجم الشائعات، مضيفاً :"فى ناس غاوية بلبلة".
 
تصريحات وزير التعليم
تصريحات وزير التعليم

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير لبيب ايلياس

إلى وزير التربية والتعليم

سعادة وزير التعليم قرات بيان حضرتكم أمام مجلس النواب ولكن هناك بعض المشاكل التى يجب ان تحل قبل امتحان الثانوية العامة المشكلة الأولى معرفة الطالب او الطالبة بالنتيجة بعد الامتحان مباشرة سوى يكون لها اثر سلبى على الكثير منهم وسوف يؤدى إلى انهيار كثيرين وعدم تكملة باقى الامتحانات لذلك يرجى أن تظهر النتيجة بعد الأنتهاء من اخر امتحان ... المشكلة الثانية ::- اختيار اجابة من مجموعة من الإجابات سوف يلعب التخمين دور كبير فى بعض الاجابات الغير معروفه عند كثير من الطلاب وقد يوفق البعض فى كثير من الاسئلة بالتخمين وقد لا يوفق طلاب مثلهم واكثر منهم ذكاء لذلك هنا قصور رهيب لأن عدد اسئلة الامتحان قليلة لذلك يجب ان يكون عدد الاسئلة كبير للغاية المشكلة الثالثة تبدل اسئلة الامتحان الواحد لن يمنع التسريب باى حال من الاحوال لا بد ان تكون النماذج الاربعة مختلفة تماما فى الاسئلة المشكلة الرابعة يسمح بدخول الكتاب المدرسى فى الامتحان اين هو الكتاب المدرسى ؟؟ لذلك يفضل عدم الدخول بالكتاب حتى لا نشتت ذهن الطالب المشكلة الخامسة لا بد من وضع كاميرات مراقبة داخل جميع اللجان تساعد المراقبين والملاحظين وتقضى على 99 % من الغش داخل اللجان وتعيد الانضباط للجان ويتم فحص هذه الكاميرات بعد كل امتحان ومعاقبة المقصرين المشكلة السادسة عدم وجود نماذج تجريبية من الوزارة لكل مادة لأن الامور خرجت عن السيطرة من بعض المدرسين الغير مؤهلين بوضع اسئلة وموضوعات جعلت كل مادة بها مشكلة تعليمية لا بد من وجود نماذج فى مستوى امتحان اخر العام أو اصدار كتاب اسئلة ( تدريبات ) بدل من الاسئلة التى يقوم بوضعها بعض المستشارين كتادية واجب لمجرد أن الوزارة وضعت اسئلة لأن الوضع سيكون رهيب وخطير أثناء الامتحانات واتمنى للجميع التوفيق مستر سمير لبيب / كبير معلمين فى مادة الفيزياء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة