خالد صلاح

قصة كفاح.. "نورا" 11 سنة تقود توك توك لتوصيل السيدات بالشرقية "صور"

الأربعاء، 20 يناير 2021 07:30 ص
قصة كفاح.. "نورا" 11 سنة تقود توك توك لتوصيل السيدات بالشرقية "صور" نورا تقود توك توك لتوصيل السيدات فقط بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الطفلة الصغيرة تحمل المسئولية والتكفل بالأسرة بعد عجز والدها عن العمل، وخرجت للعمل على توك توك للعودة بجنيهات قليلة أخر اليوم.. ففى شوارع مدينة الحسينية، تصادفك الطفلة "نورا أحمد حسين عبد القادر"، 11 عاما، بنت قرية بحر البقر، وهى تقود توك توك معلنا التوصيل للسيدات.

قصة كفاح نورا 11 سنة تقود توك توك لتوصيل السيدات فقط بالشرقية (1)

توكد الطفلة "نورا" أنها قررت الخروج للعمل لتوفير نفقات الأسرية، خاصة أن لها 7 أفراد منهم شقيقان أصغر منها، ووالدها مريض منذ 5 سنوات أثر تعرضه لحادث سير، مضيفة أنها لا تقبل سوى توصيل السيدات والفتيات، وأنها تعمل بنطاق القرية والقرى المجاورة حافظا على نفسها من أي أذي، لافتة إلى أنها بالصف الخامس الابتدائي، وتعشق دراستها وكانت تذهب للمدرسة خلال الأيام الدراسية في الفترة الماضية، وحاليا تراجع دروسها بعد أوقات العمل، لأن طموحها أن تصبح طبيبة.

قصة كفاح نورا 11 سنة تقود توك توك لتوصيل السيدات فقط بالشرقية (2)

ويوضح أحمد حسين، والد نورا، لـ"اليوم السابع"، أنه كان يعمل كهربائيا، وفي عام 2015 تعرض لحادث سير أدى لكسور في القدمين والفخذين أجرى على أثرها 4 عمليات جراحية، والتي أدت لضعف في الحركة، مضيفا أن نورا من طلبت العمل على توك توك، والذي وفره لنا أهل الخير، وعندما يكون لديها توصيل خارج حدود القرية أرافقها في المشوار.

قصة كفاح نورا 11 سنة تقود توك توك لتوصيل السيدات فقط بالشرقية (3)

ويكمل والدها، أنه كان يتقاضى معاش الضمان الاجتماعي 440 جنيها وزوجته 700 جنيه معاش كرامة، وهو الدخل الذي تعتمد عليه الأسرة ويساهم في جزء من مصاريف العلاج الباهظة، إلا أنه انقطع منذ فترة وتقدم بعدد من الشكاوى للتضامن الاجتماعي دون جدوى.

قصة كفاح نورا 11 سنة تقود توك توك لتوصيل السيدات فقط بالشرقية (4)

وناشدت الأسرة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بإعادة صرف معاش وتوفير علاج للأب المريض.

قصة كفاح نورا 11 سنة تقود توك توك لتوصيل السيدات فقط بالشرقية (5)
 
قصة كفاح نورا 11 سنة تقود توك توك لتوصيل السيدات فقط بالشرقية (6)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

كيف لا يقدر على العمل

كسر ساقين لا يؤثر على العمل لسواقة توك توك افتكر بأن التوك توك يساق بذراعين و ليس بالقدم مثل اى ذو احتياجات خاصة بدون قدمين و لكنة يسوق سيارتة الخاصة كفاية نستخدم الاطفال فى العمل بل نتركهم لدراستهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

و بالنسبة لقانون المرور؟

11 سنة يعنى بتسوق بدون رخصة. هل اصبحنا نحتفل بهذا؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة