أكرم القصاص - علا الشافعي

الأسطى شادية.. تحدت العادات الصعيدية وكلام الناس من أجل لقمة العيش.. تقود سيارة قديمة بطرحة وجلابية لتربى أبنائها.. وتؤكد: حصلت على قرض لبيع الملابس ومنزلى بدون سقف وكهرباء ونفسى أسدد الديون.. فيديو وصور

الأربعاء، 20 يناير 2021 07:30 م
الأسطى شادية.. تحدت العادات الصعيدية وكلام الناس من أجل لقمة العيش.. تقود سيارة قديمة بطرحة وجلابية لتربى أبنائها.. وتؤكد: حصلت على قرض لبيع الملابس ومنزلى بدون سقف وكهرباء ونفسى أسدد الديون.. فيديو وصور الأسطى شادية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيدة أربعينية شيالة حمول وعطاء لا ينتهى، تقف شامخة كالجبال فى مواجهة صعوبات الحياة، تتحدى العادات والتقاليد تتقبل سخرية من حولها بابتسامه رافعة شعار واحد "الوصول إلى بر الأمان" بأبنائها الثلاثة من أجل مستقبل أمن يضمن لهم حياة كريمة دون الاحتياج لأحد.

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(2)

"شادية" سيدة تزوجت برجلا متزوج وأنجبت منه 3 أولاد وزوجته الأولى رفعت عليه قضية نفقة، وتم حبسه فلم تجد أحد يعينها على الحياة، فقررت شراء سيارة ملاكى قديمة موديل 1975 ولم تكن حينها تستطيع القيادة وبعد ذلك قامت بتعليم نفسها من تلقاء نفسها حتى أجادت فن القيادة ليس هذا فقط بل أنها علمت نجلها البالغ من العمر 9 سنوات القيادة وحولت السيارة إلى محل متنقل لبيع الملابس بالقرية.

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(4)

تحصل على ما تبيع بالأجل وتبيعه بفارق 5 جنيهات للقطعة الواحدة حاولت تكبير المشروع فاقترضت من إحدى الجمعيات وكبرت المشروع وأخذت تتجول بالقرية والقرى المجاورة.

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(6)

يبدأ يومها فى السابعة صباحا عندما تقوم بتوصيل أبنائها للمعهد الأزهرى وبعدها تبدأ رحلة العمل ثم تعود فى الثانية ظهرا لتستقبلهم من المعهد وتعود بهم للمنزل يتناولون الطعام وبعدها تأخذ نجلها الأكبر ليرافقها فى العمل ليقود مكانها خاصة بعد سخرية النساء والرجال منها أثناء قيادتها للسيارة.

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(12)

وقالت شادية: "كنت أتقبل سخرية النساء والرجال فى البداية بابتسامة وبعد أن زاد الحمل على كنت أقول للناس من يريدنى أن أترك القيادة والبيع فى الشارع يطعم أولادى وأنا أظل فى البيت بعدها حل الصمت على الجميع".

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(14)

وطالبت شادية محافظ سوهاج ووزارة التضامن الاجتماعى بالوقوف بجوارها ومساعدتها فى سداد ما عليها من قروض حتى تستطيع أن تعبر بأولادها إلى بر الأمان وتحافظ على مستقبلهم التعليمى خاصة أن دخلها الوحيد هو 300 جنيه من تكافل وكرامة لا يكفون العيش الحاف لأولادنا.

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(20)

وعن تعليم أولادها تقول شادية: أخترت لأولادى التعليم الأزهرى ليتعلموا الدين لأن الدين يعطى قناعة للشخص من ناحية ويعلم الإنسان حب الوطن وحب العمل وأناشد شيخ لأزهر بالوقوف بجوارى من أجل استكمال أولادى الثلاثة التعليم الأزهرى ليكونوا نافعين للوطن لكن الحمل ثقيل وأحتاج من يساعدنى على تحمله .

 
الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(29)
 

 

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(32)
 

 

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(33)
 

 

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(36)
 

 

الأسطى-شادية-ست-بــ-1000-راجل--(38)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة